قفصة: تحجير عبور شاحنات الفسفاط من وسط المدينة

قرّر المجلس البلدي لبلدية قفصة، المجتمع أمس الاحد 9 سبتمبر 2018 في دورته العادية الثالثة لسنة 2018، إحداث 4 دوائر بلدية جديدة بكل من سيدي أحمد زرّوق، ورأس الكاف، وحي السرور، والشبيبة بقفصة الشمالية، وذلك بهدف تقريب الخدمات البلدية لمتساكني المنطقة البلدية.

كما قرّر المجلس التحجير الكلّي لعبور شاحنات نقل الفسفاط وسط مدينة قفصة والمرور مستقبلا عبر الطريق الحزامية فقط، وهو ما يعني، حسب رئيس لجنة الاعلام والتواصل بالمجلس البلدي لمدينة قفصة، طارق عمراني، أنه بات من غير الممكن للشاحنات الناقلة للفسفاط التجاري في اتجاه قابس والسخيرة المرور مستقبلا عبر وسط المدينة باعتبار أن التحجير كان في ما مضى يمتدّ من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

ومن القرارات الاخرى التي أقرّها مجلس بلدية قفصة، في دورته العادية الثالثة، قرار تثبيت هدم بناية مدرسة خاصة تمّ تشييد جزء منها على أرض تابعة للملك البلدي، على أن يقوم رئيس البلدية في الفترة القادمة بتوجيه مراسلات إلى الاطراف المعنية من أجل ضمان تنفيذ هذا القرار.

وصادق أعضاء المجلس البلدي بقفصة، من جهة أخرى، على بعث لجان غير قارّة صلب المجلس، وهي خاصة اللجنة المرورية التي ستركّز عملها على تدارس وإيجاد حلول لمشكل الاكتظاظ المروري وسط المدينة، ولجنة جرد الملك البلدي العقاري والمنقول، ولجنة الصفقات والتبتيت ولجنة النظام الداخلي.

وصوّت أعضاء المجلس أيضا على الاسعار الافتتاحية للزمات سوق الدواب والسوق الاسبوعية بمدينة قفصة والمسلخ البلدي والسوق الاسبوعية بمنزل ميمون بقفصة الشمالية.
وبالمناسبة، أعلن رئيس بلدية قفصة، حلمي الهاني، عن قرب انطلاق مشروع تهيئة وتعبيد 15 كلم من الطرقات بالمنطقة البلدية بقفصة وخاصة بالمولّى والعسّالة بما في ذلك تهيئة طرق فرعية من اجل التخفيف من الاختناق المروري وسط المدينة.