قفصة: افتتاح المهرجان الثقافي بسيدي أحمد زروق في دورته 19

افتتحت مساء أمس الخميس فعاليات المهرجان الثقافي بسيدي أحمد زروق بقفصة المدينة في دورته 19 التي تتواصل إلى غاية 19 أوت من الشهر الجاري. وتنظم جمعية صيانة مدينة سيدي أحمد زروق هذا المهرجان، بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بقفصة، وفق ما صرح به اليوم الجمعة 17 أوت 2018، فتحي جدلاوي مدير المهرجان.

حفل الافتتاح انطلق بعرض فلكلوري من حي بورقيبة بمنطقة سيدي أحمد زروق وصولا إلى ساحة المهرجان، بمشاركة الماجورات والدمى العملاقة الى جانب لوحة فنية تجسد العرس التقليدي وعرض للمداوري.
وأوضح جدلاوي أنه تم ضبط برنامج ثري ومتنوع خلال الدورة الحالية ذاكرا من بينها سهرة مع فرقة الرحمة بقفصة بقيادة عمر خلف الله إلى جانب عرض فني موسيقي للفنانة أصيلة الجهة سماح جلول.

والى جانب السهرات الفنية الموسيقية، سيقع تأثيث أيام المهرجان بمجموعة أنشطة أخرى منها ورشات ثقافية ومسابقات في الرسم للأطفال ستقام بالمسبح البلدي فضلا عن تنظيم مباريات في كرة القدم بملعب الرياضة والثقافة.

وأشار فتحي جدلاوي إلى أنه سيتم تنظيم معرض للصناعات التقليدية بفضاء المسبح للحرفيات من الجهة وذلك بهدف الترويج لمنتوجاتهم والتعريف بقدراتهم المهنية، مشيرا بالمناسبة إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى إحياء التراث والموروث الثقافي بالمنطقة.