قبلي: تواصل حملة ''رجيم معتوق تقرأ'' إلى شهر سبتمبر القادم

تتواصل حملة "رجيم معتوق تقرأ" إلى موفى شهر سبتمبر المقبل، وتهدف هذه البادرة إلى جمع أكبر عدد من الكتب بمختلف أصنافها، قصد توفيرها لشباب هذه المنطقة الحدودية، وذلك من أجل التشجيع على المطالعة.

وستتوج هذه الحملة ببعث فضاءين عموميين للمطالعة بكل من المعهد الثانوي والمدرسة الابتدائية بمعتمدية رجيم معتوق، وذلك اعتمادا على ما سيتم جمعه من كتب في حملة التبرعات التي تم إطلاقها للغرض بشتى مناطق البلاد، منذ شهر جويلية الماضي.


وأكد المشرف فؤاد بالضياف أن فكرة انجاز هذه الحملة تتنزّل ضمن مشروع "تونس تقرأ" الذي انطلق منذ سنة 2017، وهو يشمل أيضا تنظيم ملتقيات أدبية وثقافية بتونس العاصمة ثم بعدد من الجهات الداخلية للبلاد، وقد مكّن من الوقوف، إثر الزيارة الميدانية لمنطقة رجيم معتوق، على أبرز النقائص التي تعانيها هذه الجهة خاصة منها غياب الفضاءات الترفيهية وعدم وجود فضاءات للمطالعة.


وأضاف بالضياف أن حملة "رجيم معتوق تقرأ" تهدف بالأساس إلى إبراز أهمية الكتاب في تنمية الوعي البشري، مشيرا إلى أن توفير رصيد من الكتب والمؤلفات لشباب المنطقة من شأنه أن يساعدهم على دعم مكتسباتهم المعرفية.


وتعمل هذه الحملة التي أطلقها المجتمع المدني، على معاضدة مجهودات الدولة في دعم الأنشطة التربوية والثقافية خاصة بالمناطق الداخلية التي يفقتر شبابها للكثير من مقومات العيش الكريم.