سوسة: إرجاء العمل مؤقتا بالتعريفة الجديدة للتاكسي الجماعي

أعلن المدير الجهوي للنقل بسوسة، منذر الضاوي، أنّ والي الجهة، عادل الشليوي، قرّر، خلال جلسة عمل انتظمت اليوم الاربعاء 12 سبتمبر 2018، بمقر الولاية، إرجاء العمل مؤقتا بالتعريفة الجديدة للتاكسي الجماعي التي كانت سببا في اندلاع عدة احتجاجات لمواطنين في عدد من مناطق الولاية.

وأفاد الضاوي، بأنه تقرر، خلال هذه الجلسة التي انتظمت بحضور ممثلين عن منظمة الدفاع عن المستهلك والغرفة النقابية لقطاع التاكسي الجماعي، إعادة العمل بالتعريفة القديمة الى حين النظر فيها مجدّدا في جلسة يوم الجمعة 14 سبتمبر الجاري بحضور جميع الأطراف المعنية، مشيرا إلى أن الزيادات في تعريفة التاكسي الجماعي تم ضبطها بمقتضى مقرر صادر عن وزارة النقل وتم التأشير عليها بصفة قانونية.


يذكر ان التحركات الاحتجاجية للمواطنين تعددت في الأيام الأخيرة بعدد من مناطق ولاية سوسة على خلفية الزيادة التي وصفها المحتجون بالمشطة في تعريفة التاكسي الجماعي وكذلك بسبب عدم التزام السواق بنقل الحرفاء الى كل الاتجاهات وفق ما نصت عليه الرخصة.


وفي هذا السياق عمد متساكنو منطقة الصفحة التابعة لمعتمدية بوفيشة، صباح اليوم، إلى غلق الطريق الرابطة بين بوفيشة والنفيضة، وذلك احتجاجا على الزيادة في تعريفة النقل الجماعي، كما عمد عدد من المواطنين، أمس، الى غلق الطريق الوطنية عدد 2 الرابطة بين النفيضة وكندار على مستوى منطقة دار بالواعر.


ونفّذ عدد من متساكني المنطقة البلدية بشط مريم ، كذلك أمس، وقفة احتجاجية للتعبير عن استيائهم من الزيادة المشطة التي تم اعتمادها مؤخرا من قبل سواق التاكسي الجماعي.


وكان متساكنو منطقة الذهايبية التابعة لمعتمدية النفيضة عمدوا، اول امس ، الى غلق الطريق الرابطة بين منطقتهم والنفيضة احتجاجا على زيادة معلوم النقل بواسطة النقل الجماعي، وعمد كذلك، عدد من أهالي منطقة السويح التابعة لمعتمدية هرقلة من ولاية سوسة يوم الاثنين إلى غلق الطريق الرابط بين النفيضة وسيدي بوعلي كما قاموا بإشعال العجلات المطاطية.