سليانة: الفنان اللبناني روني فتوش يفتتح الدورة 42 للمهرجان الصيفي بقعفور

تلتئم الدورة الثانية والأربعون للمهرجان الصيفي بقعفور من 20 إلى 28 أوت الحالي، وتُستهلّ هذه التظاهرة الثقافية الصيفية، بعرض للفنان اللبناني روني فتوش والذي سيحتضنه مسرح الهواء الطلق بالمدينة.

وسيكون الافتتاح الرسمي للمهرجان، مسبوقا بكرنفال تنشيطي يجوب الشوارع الرئيسية للمدينة، تؤثثه فرسان سيدي بورويس وموسيقى السطمبالي وماجورات قصر هلال، إلى جانب ألعاب المهرج والدمى العملاقة.


وبرمجت الهيئة المديرة للمهرجان الصيفي بقعفور، 11 عرضا فنيا ، يراوح بين المسرح الموسيقى بأنماطها المتنوعة كالصوفية والراب والطرب.


ويسهر أهالي قعفور مع العرض الصوفي لسلامية سيدي حمادة يوم 22 أوت، ويليها سهرة اليم الموالي (23 أوت) عرض موسيقي طربي للفنان قيس الكنزاري. وتتواصل السهرات الموسيقية أيام 25 و26 و28 أوت، ويحييها على التوالي، كلّ من ناجحة جمال ومغني الراب "A.L.A" والفنان سفيان سفطة الذي سيؤثث سهرة الاختتام.


أمّا بالنسبة إلى العروض المسرحية، سيكون روّاد المهرجان على موعد مع مسرحية "نوفمبر" لجمعية الابتكار المسرحي بقعفور، وذلك يوم 23 أوت، يليها عرض الفنان الكوميدي كريم الغربي يوم 24 أوت، ثم عرض مسرحية "تجرّأ" لمركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف.


وأدرجت الهيئة المديرة للمهرجان، ضمن برمجتها، عرضا مسرحيا موجها للأطفال يحمل عنوان "الملك المزعوم" إنتاج شركة "ميراس" بقفصة. وسيتابع الأطفال هذا العرض يوم 21 أوت بمسرح الهواء الطلق بالمدينة، حيث ستقام عروض المهرجان على الساعة العاشرة ليلا، عدا العرض المسرحي "نوفمبر" (التاسعة مساءً) وعرض الفنان قيس الكنزاري الذي سيقام بمنطقة عين زريق على الساعة الثامنة ليلا.