رسميا..المواطنة الألمانية تغادر بلادها في اتجاه تونس للالتحاق بزوجها

نشر المحامي الأستاذ سيف الدين مخلوف، مساء اليوم السبت 2 جوان 2018، تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، مرفوقة بفيديو مصور للمواطنة الالمانية التي تم منعهما من دخول الأراضي التونسية والالتحاق بأطفالها وزوجها التونسي.

وجاء في التدوينة أن الباخرة التي تقل المواطنة الألمانية من ميناء بالارمو الإيطالي انطلقت رسميا في اتجاه ميناء حلق الوادي للالتحاق بصغارها وزوجها، من دون أي مشاكل ولا شبهة ولا تعطيلات في الاجراءات من السلطات الإيطالية ولا الأوروبية .

وأكد المحامي خلال نفس التدوينة أن وصول الباخرة سيكون ما الساعة التاسعة والحادي عشرة ليلا، بحسب حالة الطقس وسرعة الرياح.

وقد توجهت المواطنة برسالتها بالغة العربية والانقليزية، علما وأنها تتقن 7 لغات أخرى.

وأفادت وزارة الداخلية في بلاغ لها، أمس الجمعة غرة جوان 2018، أنه خلافا لما تمّ تداوله ببعض مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص منع إمرأة أجنبية من الدخول الى التراب التونسي عبر ميناء حلق الوادي والتحريض على أعوان الأمن بدعوى عدم إحترام حقوق الإنسان وسوء معاملة الأجانب.

وللإشارة فقد قال عصام الدردوري رئيس المنظمة التونسية للأمن والمواطن لموقع نسمة اليوم السبت 2 جوان 2018 ، إن عددا من الأمنيين والمجتمع المدني سينفذون مساء اليوم وقفة احتجاجية بميناء حلق الوادي، للتعبير عن مساندتهم للجهود المبذولة من طرف أعوان واطارات شرطة ميناء حلق الوادي وبقية الهياكل المداخلة في الميناء على خلفية ما تعرضوا له من إساءة وتهجم وذلك إثر تطبيق الأمنيين للقانون ومنعهم دخول سيدة ألمانية يشتبه في ضلوعها في أعمال إرهابية إلى التراب التونسي.