دراسة: جاذبية الرجل المدخن أقل عند النساء من غير المدخن

كشفت دراسة حديثة، أن معظم النساء لا ينجذبن إلى الرجل المدخن، في حين أن الرجال أقل اهتماماً بذلك، ولا يكترثون كثيراً إذا كانت المرأة مدخنة أم لا، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقالت 56 بالمائة من النساء المشاركات في استطلاع الرأي، إنهن لا يرغبن بإقامة علاقة مع رجال مدخنين، في حين أن نحو 70 بالمائة منهن لا يجدن الرجل المدخن جذاباً، وتنخفض هذه النسب بالنسبة للسجائر الإلكترونية، التي يراها البعض بديلاً آمنا للسجائر التقليدية، حيث ترفض 46 بالمائة من النساء مواعدة مدخني السجائر الإلكترونية، وتجدهم 55 بالمائة غير جذابين.

وأجرت الاستطلاع شركة إينوجين الأميركية، حيث شمل أكثر من 1000 شخص تتراوح أعمارهم بين 18 و76 عاماً، ووجهت إليهم أسئلة حول إمكانية مواعدتهم لأشخاص مدخنين للسجائر التقليدية أو الإلكترونية، وفيما إذا كانوا يجدون الشخص المدخن جذاباً أم لا.

وقالت 69.9 بالمائة من النساء ، إنهن يعتقدن أن التدخين يجعل الرجل أقل جاذبية، مقابل 55.1 بالمائة لمدخني السجائر الإلكترونية،

وجاءت رائحة الدخان المزعجة في مقدمة الأسباب، التي تمنع من مواعدة المدخنين وبنسبة 91 بالمائة، مقابل 75 بالمائة نتيجة المخاوف الصحية، وتأثيرات التدخين السلبي.