حساب دونالد ترامب مٌهدد بالحذف من قبل تويتر

أصدرت شركة التواصل الاجتماعي ''تويتر'' تهديدا بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب تغريداته، مؤكدة أن سياستها لا تستثني أحدا.

وقالت فيجايا غاددي، رئيسة قسم الشؤون القانونية والسياسة في تويتر، "إن هذا الأمر ليس استثناءًا شاملاً للرئيس أو لأي شخص آخر"، ويأتي ذلك بعد أن دعا النقاد مرارًا وتكرارًا إلى حذف حساب تويتر الخاص بدونالد ترامب بعد نشره العديد من التغريدات المثيرة للجدل. بحسب ما أورد موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وتعتبر تهديدات تويتر الحالية تلميح واضح إلى إمكانية اتخاذ قرار بفرض عقوبات على رئيس الولايات المتحدة وإيقافه مؤقتًا من نشر التغريدات المسيئة.

كما يعتبر عدد من النقاد أن تغريدات ترامب تنتهك شروط خدمة تويتر، وينبغي اتخاذ إجراءات عقابية ضدها، وعلى سبيل المثال، فقد استخدام ترامب المنصة خلال الشهر الماضي للحديث حول موظفة سابقة في البيت الأبيض، مع وصفها بأنها حمقاء وكلبة، كما استخدم حسابه بشكل متكرر لتهديد العديد من الزعماء الأجانب.

ويمتلك الحساب الشخصي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حوالي 54.2 مليون متابع، ويستخدمه بشكل متكرر للنيل من أعدائه المفترضين، وفي بعض الأحيان يرفع من حدة تصريحاته.