حاول سرقته: طالب جامعي يقتل جده خنقا ثم يحرقه

ألقى الأمن المصري، القبض على طالب جامعي، لاتهامه بقتل عجوز بالمعاش لسرقته، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامه لمباشرة التحقيقات.

وكان قسم شرطة الظـــاهر تلق بلاغا بنشوب حريق بالعقار رقم 3 حارة الفرن من شارع إسماعيل أباظة دائرة القسم، وبالانتقال تبين أن العقار مكون من 3 طوابق والحريق نشب بشقة بالدور الأرضي يقطنها سلامة يوسف السيد سن 90 بالمعاش.

وتمكنت قوات الادارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على الحريق وإخماده، و بسؤال نجل المتوفي نبيل سلامة يوسف السيد سن 55 عاطل ومقيم دائرة قسم شرطة الوايلي لم يتهم أو يشتبه فى أحد بإرتكاب الواقعة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين وجود شبهة جنائية في الواقعة وبتكثيف التحريات، أمكن التوصل لمشاهدة مصطفي نبيل سلامة يوسف وعمره 21 سنة وهو طالب بكلية الحقوق جامعة حلوان ومقيم 22 شارع مسعود عراقي دائرة قسم شرطة الوايلي وهو حفيد المجني عليه بالمنطقة محل الواقعة فى وقت معاصر لحدوثها وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

وبمواجهته بالتحريات والمعلومات أيدها وأعترف بإرتكاب الواقعة وأقر أنه نظراً لمروره بضائقه مالية وعلمه بإحتفاظ المجني عليه بمبالغ مالية بمسكنه، فخطط لسرقته وبتاريخ الواقعه توجه لسكن المجني عليه بدعوي زيارته والإطمئنان علي صحته وحال تواجده صحبة المجني عليه قام بمغافلته والدلوف لغرفة نومه بحثاً عن أية مبالغ مالية إلا أن المجني عليه شاهده وحاول الإستغاثة بالجيران فقام بخنقه بيده حتي تأكد من وفاته.

وعقب ذلك لم يتمكن من العثور علي أية مبالغ مالية، وخشية افتضاح أمره قام بإحضار بعض الملابس الخاصة بالمجني عليه من دولاب غرفة نومه وأضرم بها النيران بإستخدام ثقاب الكبريت وفر هارباً، تحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.