حافظ قايد السبسي: ''متمسكون بكل نقاط وثيقة قرطاج 2''

نشر رئيس المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس، حافظ قايد السبسي، اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018، توضيحا، جدد فيه التمسك بكامل النقاط الواردة في وثيقة قرطاج 2 بكل نقاطها الـ64.

وقال قايد السبسي: ''أود أن أوضح باسم حركة نداء تونس في غمرة النقاشات الحالية حول سبل تجاوز الأزمة السياسية أننا متمسكون بكامل النقاط الواردة في وثيقة قرطاج 2 بكل نقاطها ال64 واعتبارها مخرجا موضوعيا لتجاوز واقع الأزمة الذي تعيشه البلاد".

وأضاف: ''موقفنا الداعي الي تغيير شامل للحكومة قائم على ما أثبتته نتائج الحكومة الحالية من فشل اقتصادي واجتماعي خطير على استقرار تونس ولن يهم نداء تونس ان كان رئيس الحكومة الحالي سيلتزم بعدم الترشح للاستحقاقات الانتخابية القادمة في 2019 من عدمه''.

وشدّد حافظ قايد السبسي، على أنّ ''الأزمة اليوم أعمق من مجرد التزامات لا معنى لها''، مضيفا ''هي ببساطة أزمة حكومة جربت ففشلت فشلا ذريعا اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا بشهادة الجميع ، فقدت الدعم السياسي وصفتها كحكومة للوحدة الوطنية وعمقت معاناة الشعب التونسي الذي لا تعنيه في هذه الظرفية الصعبة التزامات من هذا القبيل لن تقدم حلولا واقعية للأزمة العميقة التي تعيشها البلاد''، وفق قوله.