جندوبة: تشكيات من نفاذ بطاقات الترسيم بالبريد والبنوك

عبّر عدد من التلاميذ والأولياء بولاية جندوبة، اليوم الاثنين 10 سبتمبر 2018، عن تذمرهم من غياب البطاقات البريدية المخصصة للقيام بإجراءات الترسيم للعودة المدرسية القادمة في مراكز بريد جندوبة وغار الدماء وبوسالـم وكافة الفروع البنكية التابعة للمدن الثلاث.

وأكد بعض الأولياء، في تصريحات متطابقة أنهم لم يتمكنوا إلى الآن من ترسيم أبنائهم بسبب نفاذ البطاقات، وذلك رغم قرب انتهاء الآجال المحددة للترسيم والتي من المفترض أن تكون، يوم الأربعاء 12 سبتمبر الجاري، والذي يسبقه يوم عطلة غدا الثلاثاء بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وطالبوا وزارة التربية، في هذا الصدد، بتمديد آجال الترسيم لأسبوع إضافي على الأقل في ظل الضغط الذي يلاحظونه ويعيشونه في مراكز البريد بالجهة، وفق تأكيدهم.

من جانبه، أوضح المدير الجهوي للبريد بجندوبة، عادل هنيّة، أن البريد التونسي، ولمعالجة نفاذ البطاقات، مرّ الى المرحلة الثانية وهي تحيين المنظومة الإعلامية لدفع معاليم الترسيم في شبابيك البريد دون الحصول على البطاقة المعتمدة، بما سيسهل استكمال ترسيم اكثر من 35 الف تلميذ من جملة 72 الف تلميذ موزعين على كافة المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بولاية جندوبة.

وأضاف أن البريد التونسي باع الى حدود يوم 6 سبتمبر الجاري 332 ألف بطاقة من مجموع 400 ألف بطاقة وفرها للقيام بعمليات الترسيم بكامل ولايات الجمهورية.

يذكر ان عدد التلاميذ المعنيين بالترسيم عبر الوسائط البريدية يبلغ 940 ألف تلميذ، وفق بلاغ سابق لوزارة التربية وان عدد المرسمين الى حدود صباح اليوم بات معادلا لعدد البطاقات المتوفرة.