جمعية ''بي تونسي'' تنظم معرضا للصناعات التقليدية

تنظم جمعية ''بي تونسي'' معرضا للصناعات التقليدية وذلك من 7 إلى غاية 9 سبتمبر 2018 بقصر العبدلية بالمرسى في الضاحية الشمالية للعاصمة.

ويندرج هذا المعرض في إطار حملة واسعة النطاق، أطلقتها شبكة "أمان الطفولة تونس" بهدف تقديم المساعدة للأطفال فاقدي السند العائلي.


وأكدت العضوة بجمعية "بي تونسي"، هالة بنور، سعي الجمعية لاختيار وتشريك حوالي 50 عارضا في هذه التظاهرة من المواهب الناشئة والجهات علاوة على دعوة 8 حرفيين من الشمال الغربي لعرض ابتكاراتهم.


وأوضحت بنور أنه سيتم، بالمناسبة، عرض منتوجات متنوعة في مجالات النسيج التقليدي والتطريز وصناعة الجلود وفن الخط العربي إضافة إلى المواد التجميلية البيولوجية والإضاءة والخزف ومفروشات المنازل وفن الطاولة والديكور ومنتجات المحلية مشيرة إلى أن هذا المعرض سيفتح أبوابه من الساعة العاشرة صباحا إلى الثامنة مساء.


وقالت إنّ "هذه التظاهرة مغايرة لما سبق لأنها ستشمل عرض المنتوجات السياحية والمحلية التي تقدمها دور الضيافة، المختصة في السياحة البديلة، لنزلائها في مختلف جهات البلاد".


وأردقت "سيقوم عدد من الفنانين التشكيليين والنحاتين بتامين التنشيط الثقافي خلال هذا المعرض علاوة على برمجة حصة توقيع للكتب بحضور كل من عبد العزيز بلخوجة وليلى بليلي وجاكلين بيسموت".