ثلاثة أفلام تونسية في ضيافة أسبوع آفاق السينمائي 2018 بالجزائر

بعد إقامته في دوراته السابقة بكل من بيروت والقاهرة وتونس والمغرب والسودان، تحتضن الجزائر العاصمة "أسبوع آفاق السينمائي" الذي ينظمه الصندوق العربي للثقافة والفنون من 8 الى 10 سبتمبر الجاري في نسخته السادسة وتستضيف خلاله ثلاثة أفلام تونسية.

وستعرض الأفلام التي تم انتقاؤها للمشاركة في هذه التظاهرة في سينما أطلس بالجزائر العاصمة وبسينما أزول بولاية بجاية، وستقدم ضمن سلسلة هذه الأعمال السينمائية ثلاثة أفلام تونسية وهي الفيلم الوثائقي "شلاط تونس" لكوثر بن هنية (2013) والفيلم الروائي "نحبك هادي" لمحمد بن عطية (2016) والفيلم الروائي "تزوج روميو جوليات" لهند بوجمعة.


أما الأفلام الروائية العربية المشاركة في هذا الاسبوع فهي "3000 ليلة" لمي مصري و"رجل يغرق" لمهدي فليفل من فلسطين و"علي معزة وإبراهيم" لشريف البنداري من مصر و"الهربة" لحميد سعيد وجوناثان مايسن من الجزائر و"ضربة في الرأس" لهشام العسري من المغرب.


وتضم سلسلة الأفلام الوثائقية المنتقاة كل من فيلم "أطلال" لجمال كركار من الجزائر و"حديقة أمل" لنادية شهاب من العراق و"آخر الرجال في حلب" لفراس فياض من سوريا.


ويهدف تنظيم هذا الاسبوع السينمائي الذي تحتضن فعالياته الجزائر في دورته السادسة بالشراكة مع Project’heurts وPlanète Cinuvers والديوان الوطني للثقافة والإعلام، إلى إطلاق جولات عروض أفلام في مختلف المدن العربية لإتاحة فرصة مشاهدتها أمام جمهور أوسع.