تفاصيل تفكيك شبكة مختصة في سرقة المحلات التجارية في العاصمة

تمكّنت فرقة الشرطة العدليّة بمنطقة الأمن الوطني بباب بحر بولاية تونس من الإطاحة بأحد أفراد شبكة مختصة في سرقة المحلات التجارية، عمره 41 سنة قاطن ولاية بنعروس، وفق ما ذكرته وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018.

وجاء ذلك إثر تداول صور ومقاطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي تبين تعرض العديد من المحلات التجارية بتونس العاصمة إلى السرقة من قبل شخصين بالإستعانة بسائق سيارة أجرة "تاكسي" يتولى إيصالهما إلى المكان المستهدف لإقتراف عملية السرقة والفرار.

وبتعميق التحريات معه إعترف بارتكابه رفقة شخص آخر للعديد من عمليّات السرقة من داخل محلات تجارية وعيادات طبية وذلك بمساعدة سائق سيارة أجرة "تاكسي" الذي كان يتكفل بنقلهما إلى أماكن عمليّات السرقة ويقوم بإنتظارهما ليتولى إرجاعهما إلى تونس العاصمة مقابل تمكينه من مبالغ مالية إضافة إلى معلوم أجرة التاكسي.

وبمزيد تعميق التحرّيات معه ومجابهته بعرض لمقاطع فيديو تبين إقترافه لعمليات سرقة، إعترف بإرتكابه صحبة مرافق له للعديد من السرقات من المحلات التجارية بجهات مختلفة من العاصمة حيث يقومان بمداهمتها بعد مراقبتها وإشهار آلة حادّة "سكين" في وجه العاملات بها ليستوليا على هواتفهن الجوالة ثم يتوليان بيعها إلى نفس أحد الأشخاص (بثمن زهيد).

وبعرضه على المتضررات تعرفن عليه منذ الوهلة الأولى.

وباستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدلية في شأنه موضوعها "تكوين وفاق قصد الإعتداء على الأشخاص والأملاك" وإدراج المشاركين الثلاثة الباقين بالتفتيش والمساعي حثيثة لإلقاء القبض عليهم.