تطاوين: انطلاق أول حصة استمرار في طب أمراض القلب والشرايين بالمستشفى الجهوي

أكد مسؤول بالمستشفى الجهوي بتطاوين، أنه تم اليوم الجمعة 7 سبتمبر 2018، انطلاق تأمين أحد الاختصاصات الطبية التي يمولها الصندوق الخاص بدعم طب الاختصاص في الجهات الداخلية ممثلا في اختصاص طب أمراض القلب والشرايين، حيث باشر طبيب مختص عمله بالمستشفى واهتم اليوم بعيادة مرضى الأقسام الداخلية بدل العيادات الخارجية التي لم تستقبل المرضى لعدم علمهم بانطلاق هذا الاختصاص.

واشترطت إدارة الإشراف بالمستشفى على أي مريض للانتفاع بخدمات هذا الاختصاص أن يكون حاملا معه "رسالة" من الطبيب العام في الخطوط الاولى والمؤسسات الصحية في معتمديات الجهة تفيد بتوجيهه إلى قسم طب الشرايين والقلب بحسب ماذكره ذات المصدر.
ويشار إلى أن المرضى الذين هم في حاجة إلى هذا الاختصاص الطبي ولا سيما منهم محدودو الدخل يتكبّدون مصاريف كبيرة وعناء التنقل الى مستشفيات بعيدة نظرا لعدم توفّر قسم أمراض القلب والشرايين بالمستشفى الجهوي وغياب الطبيب المختص منذ حوالي عشر سنوات بعد رحيل طبيبة بلغارية كانت تؤمن هذا الاختصاص في الجهة، وبعد انطلاق حصة الاستمرار اليوم فإن الحاجة تبفى ملحّة لتوفير التجهيزات اللازمة للتشخيص والعلاج.
يذكر أن الطبيب الذي باشر اليوم عمله الظرفي سيبقى ثلاثة أيّام وهي فترة الاستمرار التي يؤمّنها ثم يأتي طبيب ثان يوم 20 سبتمبر الجاري ليبقى الى غاية يوم 23 من نفس الشهر، حسب توضيح المصدر المسؤول بالمستشفى.