بينهم حوامل: إيقاف 26 عاملا من مصنع ''طوم''

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة صبيحة اليوم السبت بالاحتفاظ ب10عمال بمركز الايقاف التحفظي ببوشوشة واطلاق سراح 16 عاملة بمصنع "طوم" مع احالتهن في حالة تقديم الاثنين القادم على انظار قاضي التحقيق بذات المحكمة، وذلك اثر توجيه تهم الصد عن العمل وتعطيل حرية الشغل لهم، عقب محاولتهم التصدي لتنفيذ قرار فتح الشركة، حسب ما ذكرته المحامية عن العمال ليلى التوكابري.

من جهة اخرى، تحول عدد من العمال المشاركين في الاعتصام الذى تم حله فجر اليوم الى مقر الاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة ونظموا وقفة احتجاجية طالبوا فيها، حسب ما صرح به كاتب عام النقابة الاساسية للعمال زياد بوقطف "بالتدخل لإطلاق سراح جميع الموقوفين ومنهم النساء"، واشار بوقطف الى ان "بعضهن حوامل ولن يتحملن الضغط النفسي والارهاق البدني"، واكد ضرورة "ضمان حق الجميع في العودة للشغل ودون استثناء وتوفير الضمانات اللازمة لذلك".

وقد تم تاجيل مجلس التاديب المبرمج انعقاده اليوم، بطلب من محامية الدفاع عن العمال، نظرا لوجود العمال المعنيين على ذمة الجهات الامنية في القضايا المرفوعة ضدهم من قبل ادارة الشركة.

ووجهت للمتهمين تهم الصد عن العمل وتعطيل حرية الشغل عقب محاولتهم فجر اليوم التصدي لتنفيذ القرار القضائي القاضي بفتح شركة "لابيتيسانت" المعروفة بمصنع "طوم" بمعتمدية وادي الليل بالقوة العامة وبتدخل من مختلف وحدات منطقة الحرس الوطني بمنوبة.