بنزرت: الفنان لطفي بوشناق يغني للشهيد بجرزونة (فيديو)

أمضى أهالي جرزونة أو المدينة "البية"، مثلما يطلق عليها من قبل أبنائها، واحدة من الليالي والسهرات الممتعة التي ستظل راسخة في الأذهان، وذلك مساء الأحد 26 أوت 2018، بمناسبة فعاليات الدورة 23 من مهرجان جرزونة الثقافي ببنزرت.

وحلّ الفنان التونسي والعربي الكبير لطفي بوشناق ضيفا مبجلا على محبيه وعشاق فنه الطربي الأصيل بالمدينة، وكرم خلالها الشهيد البطل حمزة الدلالي أصيل جرزونة الذي كان دفع حياته رفقة عدد من زملائه الشهداء من الحرس الوطني، ذودا عن حرمة التراب التونسي من دنس الظلامية والإرهاب بمنطقة عين سلطان بالشمال الغربي على الحدود التونسية الجزائرية يوم 8 جويلية الماضي.


في سهرة جمعت كل ألوان المتعة بفضاء المنتزه العائلي على ضفاف القنال المطلة على أنوار الجسر المتحرك والبواخر الراسية قبالتها، غنى خلالها بوشناق أمام جمهور غفير حضر المناسبة مجانا لكنه كافأ المنظمين بالتحية والتنويه والانضباط، وأغدق على فنان تونس بالشكر والثناء والتصفيق الحار مع كل أغنية وكلمات أصيلة ولحن جميل.


وإلى جانب سهرة الأحد التي كان فيها بوشناق ضيف شرف في أمسية أثثتها مجموعة فرقة المناجم، كان لجمهور المهرجان سهرة أخرى ممتعة مساء مع فرقة شيوخ المالوف ببنزرت، في افتتاح الدورة 23 والرابعة في النسخة الجديدة لهذا المهرجان الذي تنظمه جمعية القارب المسرحي بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.


ووفق البرنامج يسدل الستار على فعاليات هذه الدورة يوم الثلاثاء 28 أوت بنشاط يحمل عنوان "كتاب على ضفاف القنال" وهي تظاهرة تنظمها مصلحة الكتاب والمطالعة بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية.