البرلمان: الإعلان عن موعد انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

أفاد مكتب مجلس نواب الشعب، في بلاغ أصدره الخميس 6 سبتمبر 2018، بأنه قرر خلال اجتماعه المنعقد ظهر اليوم، تحديد يوم 10 أكتوبر كموعد للجلسة العامة التي سيتم تخصيصها لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

وأوضح مكتب البرلمان، أنّ أعضائه اتفقوا على مراسلة رئيس الحكومة لمدهم بتقرير مفصل حول تفاصيل إقالة وزير الطاقة وكل ما يتعلق بهذا الملف، على أن يجتمع المكتب إثر ذلك و يتخذ الإجراءات اللازمة.
وسيعقد مجلس نواب الشعب الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الخامسة من المدة النيابية الاولى يوم 2 أكتوبر 2018، حسب نص البلاغ.

وأوضح مكتب البرلمان، أنه عملا بأحكام النظام الداخلي التي تنص بالخصوص على اعادة تشكيل هياكل المجلس في مفتتح كل دورة نيابية فقد ضبط مكتب المجلس الرزنامة التي سيتم اعتمادها في تجديد هذه الهياكل .
كما تقرّر في هذا الصدد أن يكون 1 أكتوبر 2018 التاريخ المرجعي المعتمد في ضبط حجم الكتل الذي سيتم اعتماده في ضبط هياكل المجلس، على ان ينعقد يوم 4 اكتوبر 2018 اجتماع المكتب ورؤساء الكتل لضبط حصة كل كتلة من مقاعد اللجان والمسؤوليات بها وبالمكتب، مع مراسلة الكتل لتقديم الترشحات في المسؤوليات المذكورة قبل يوم 10 أكتوبر 2018، وفق نص البلاغ.
ويجتمع المكتب مع رؤساء الكتل مجدّدا يوم 15 أكتوبر 2018 لتوزيع العضوية والمسؤوليات في حدود الحصص المضبوطة، ليتم الاعلان عن التركيبة الجديدة لهياكل المجلس خلال جلسة عامة يوم 16 أكتوبر 2018 .