المنستير: حجز ألف قطعة مرطبات غير صالحة للاستهلاك وتحرير 7 مخالفات اقتصادية

حجز أعوان المراقبة الاقتصادية الراجعين بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير مساء أمس الاربعاء 6 سبتمبر 2018، داخل شاحنة على مستوى شارع بورقيبة بخنيس، الف قطعة من المرطبات مختلفة الأنواع غير صالحة للاستهلاك، وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للتجارة سهام المبروك.

وأوضحت المبروك ان "المرطبات وقع شحنها في درجة حرارة مرتفعة على متن شاحنة غير مجهزة بمبرد، علاوة على تراكم كميات كبيرة من الذباب عليها، مما يشكل خطرا على سلامة المنتوج والمستهلك".

وأضافت ان "أعوان المراقبة الاقتصادية حجزوا ايضا على متن ذات الشاحنة، 100 كلغ من مادة السكر المدعم و100 لتر من الزيت النباتي المدعم، بسبب استعمالها في غير الأغراض المخصصة لها، وقد حرروا محضرا متعلقا بمسك منتوجات في وسيلة نقل غير مطابقة للمواصفات القانونية ومحضرا من أجل الاخلال بتراتيب الدعم واستعمال مواد مدعمة في غير الأغراض المخصصة لها وهي الاستهلاك الأسري وليس الصناعي".

وبشأن متابعة مراقبة مسالك توزيع المستلزمات المدرسية "حرر أعوان المراقبة الاقتصادية امس الاربعاء على مستوى مكتبات بقصر هلال وبالمكنين، 5 مخالفات اقتصادية تعلقت بغياب الفوترة"، حسب المديرة الجهوية.