البريد التونسي: تعميم عملية التسجيل عن بعد لتلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية

أفاد البريد التونسي في بلاغ له، أنه تم الاستغناء نهائيا عن التسجيل بواسطة قصاصات الترسيم بالنسبة إلى تلاميذ المدارس الإعدادية والثانوية وتعميم عملية التسجيل عن بعد بواسطة البطاقات الإلكترونية عبر الأنترنت أو عبر الهاتف الجوال.

كما أعلن الاستغناء عن عملية بيع المظاريف والطوابع البريدية لفائدة التلاميذ بمكاتب الابريد والاعتماد مستقبلا على خدمة البريد اللامادي (courrier hybride) لإرسال بطاقات الأعداد للتلاميذ وخدمة الواب تلغرام لمعالجة المراسلات الموجهة للأولياء.

وسيتضمن معلوم التسجيل الذي سينطلق في التاسع والعشرين من شهر أوت الجاري، معلوم التسجيل لفائدة وزارة التربية ومعلوم معالجة وإرسال بطاقات الأعداد المدرسية والمراسلات إلى الأولياء لفائدة البريد التونسي والمقدر بثلاثة دنانير.

وجاء في البلاغ أنه سيتم توظيف معلوم ب600 مليم على كل عملية تسجيل عبر الأنترنت أو الهاتف الجوال يتم اقتطاعها مباشرة من بطاقة "ديجي كارد" (Digicard) التي يتم بيعها للتلاميذ مقابل دفع معلوم ب400 مليم.

يذكر أن وزارة التربية كانت أطلقت اجراء جديدا يتعلّق بإجبارية التسجيل عن بعد بالنسبة لتلاميذ المدارس الإعدادية والمعاهد الثانوية بداية من 29 أوت 2018.

وسيكون التسجيل عبر الموقع www.inscription.education.tn أو عبر الهاتف الجوال حتى دون توفّر خدمة الانترنات.

واعتبرت وزارة التربية أنّ هذا الإجراء سيجنّب الأولياء ضرورة التنقل إلى المعاهد من أجل تسجيل أبنائهم. كما سيتم الاستغناء عن الوثائق التي كان التلميذ مجبر على الاستظهار بها عند التسجيل على غرار الظرف والطابع البريديين ومضمون الولادة.

وستقوم الوزارة ببث ومضات اشهارية في الغرض من أجل تفسير سير العملية للأولياء.