أكثر من 5 شركات تونسية سجلت لحضور لقاءات افريقيا بباريس

كشف منظمو ''لقاءات افريقيا 2018''، أن أكثر من 5 شركات تونسية ستحضر هذه اللقاءات التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس يومي 24 و25 سبتمبر 2018، وسط حضور أكثر من 800 مسؤول إفريقي وأكثر من 1500 مسؤول فرنسي وأوروبي ووفود تمثل 30 دولة إفريقية.

وتطرح لقاءات افريقيا 2018 التي تعد ثالث نسخة بعد نسختين أقيمت الأولي بباريس سنة 2016 تلتها نسخة ثانية سنة 2017 نظمت بشكل مشترك بين تونس وابيدجان ونيروبي من 1 الى 5 اكتوبر 2017، أساسا ملفات تطوير قطاع الصحة وصناعة البناء والصناعات الغذائية.


وتتضمن قائمة الشركات التونسية كل من "ميدي فارم "وميدي كور" وامنية كوم " وسيام "وارماتاك" و"سوكوديس" و"سيداف" وهي شركات تعمل اغلبها في قطاع الصحة علما وان منصة التسجيل لحضور هذه التظاهرة ستغلق بحلول 19 سبتمبر الجاري.


وتتضمن لقاءات افريقيا التي ستقام بقصر المؤتمرات بالعاصمة الفرنسية باريس ورشات قطاعية الى جانب فضاء مخصص للقارة الافريقية واخر للبحث عن وسائل التمويل وفضاء مخصص لاقامة العلاقات التجارية يحضره ممثلون عن مؤسسات فرنسية واخرى افريقية.


ويسلط البرنامج العام للتظاهرة الضوء على عدة ملفات من بينها تطوير "قطاع الفلاحة في افريقيا" و" المغرب بوابة افريقيا" و"مشاريع البنية التحتية" التي ستغير وجه افريقيا و"مكافحة الفساد '' و'' و''خصوصيات ازالة الحواجز الديوانية في افريقيا''.


يذكر أن تونس احتضنت سنة 2017 احد مراحل لقاءات "افريقيا 2017 " وافتتح المنتدى الاقتصادي بشكل رسمي من طرف رئيس الحكومة يويف الشاهد ونظيره الفرنسي ادوراد فيليب كما ارسلت وفدا ضم زهاء 50 مؤسسة في لقاءات افريقيا المنعقدة بنيروبي خلال نفس الفترة.