100 رجل أعمال جزائري في ''ميديبات''

100 رجل أعمال جزائري في ''ميديبات''

شارك اليوم الجمعة 10 مارس 2017، 100 رجل أعمال جزائري في يوم الشراكة الخاص بالجزائر ضمن فعاليات الصالون المتوسطي للبناء "ميديبات 2017"، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة لصفاقس من 8 إلى 11 مارس الجاري تحت شعار "إفريقيا في قلب ميديبات".

وقدمت خلال هذا اليوم، الذي حضره كذلك رجال أعمال تونسيون، عدة مداخلات من قبل خبراء ومسؤولين تونسيين وجزائريين، بحثت في مجملها عن سبل دفع التعاون بين البلدين في مجالات البنية الأساسية والبناء والأشغال العامة، ولا سيما المشاريع الممكن إنجازها ضمن صيغة الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.

وقدم المدير بالوكالة الجزائرية لتنمية الاستثمارANDI، سليم البرانكي، مداخلة حول مشروع المدينة الجديدة "ذراع الريش" الواقعة على بعد 20 كيلومترا غرب مدينة عنابة، والذي يضم مبدئيا 23 ألف مسكن اجتماعي، عهدت أشغال 10 آلاف منها بعد إلى شركتين صينيتين وأخرى تركية.

وشكلت مزايا قانون الاستثمار الجديد بالجزائر، والإمكانيات المتاحة للتعاون في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار بالجزائر، محور مداخلتي كل من رئيس غرفة عنابة، عز الدين الجوادي، ورئيس غرفة التجارة والصناعة سيدي رغيس/ أم البواقي، عبد الرزاق الدراجي، في حين تناول المستشار الجزائري في المجال الاقتصادي، الشاذلي زوينة، بالتحليل مسألة تمويل المشاريع الكبرى في تونس.

وتوج يوم الجزائر بتوقيع اتفاقيتي تعاون بين غرفة التجارة والصناعة لصفاقس وغرفتي التجارة والصناعة سيدي رغيس/ أم البواقي وغرفة التجارة البيبان/ برج بوعريريج بالجزائر.