الثلاثاء القادم الإعلان عن تأسيس الجامعة العالمية للمجتمع المدني

الثلاثاء القادم الإعلان عن تأسيس الجامعة العالمية للمجتمع المدني

أكد رئيس المنتدى العالمي للجمعيات والمنظمات عبد الحكيم الخماسي أن المنتدى العالمي الذي انطلقت أشغاله اليوم الأحد 29 جويلية 2018، بالحمامات، ستتوج بالاعلان عن تأسيس الجامعة العالمية للمجتمع المدني.

وأضاف الخماسي أن المنتدى العالمي للجمعيات والمنظمات الذي يتواصل بالحمامات من 29 الى 31 جويلية والذي يشهد مشاركة قرابة 100 جمعية من مختلف ميادين الانشطة الجمعياتية من تونس والجزائر وليبيا وبحضور ضيوف من انقلترا عن برنامج "اوكروس اتلنتيك" وعن برنامج "سالتو يوث" الاوربي في اطار "ايرسموس بلوس" الشباب.

وأبرز أن الجامعة العالمية للمجتمع المدني ستجمع جمعيات محلية واقليمية من الفضاء المغاربي وجمعيات دولية، مبينا ان الجامعة ستكون فضاء لتفعيل العمل الشبكي وحفز العمل الجمعياتي الفعال الذي يمكن ان يساعد على تحقيق التنمية ودعم الوعي المجتمعي والسياسي الذي يساهم في بناء المواطنة.

كما شدد على أن منتدى الحمامات سيوفر فرصة هامة للجمعيات المشاركة للتعمق في سبل تعزيز مكانة جمعيات المجتمع في المجتمعات وتعزيز دورها المحوري في بناء المجتمعات الديمقراطية وفي ترسيخ الحرية وحقوق الانسان.

ويتضمن برنامج المنتدى مجموعة من الورشات والجلسات العامة التي ستعنى بـ "تمثلية المجتمع المدني والتحديات التي تواجهه في دينامية التغيير الاجتماعي" و"الحوكمة الرشيدة رافد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية" بالاضافة الى محاور تخص التربية والثقافة المواطنية و "التصرف في الاختلاف والتنوع".

أخبار ذات صلة