يوم 16 ديسمبر: افتتاح مهرجان ماطريس لمسرح الطفل بماطر

يوم 16 ديسمبر: افتتاح مهرجان ماطريس لمسرح الطفل بماطر

ستتميز الدورة الرابعة لمهرجان ماطريس لمسرح الطفل بماطر، بعروض تنشيطية ومسرحية ومعارض وورشات وتكريمات، وذلك يوم الأحد 16 ديسمبر 2018 تزامنا مع بدء العطلة المدرسية، لتتواصل إلى غاية يوم 30 من الشهر الحالي.

وأكد مدير المهرجان، كمال الكعبي، أن التظاهرة ستنطلق من أمام المكتبة العمومية بماطر بعروض تنشيطية بعنوان 'فرسان المدينة' لعياد بن معاقل، ومعارض تتضمن معلقات للدورات الفارطة وأقنعة ودمى عملاقة.
وأشار الكعبي، إلى أن هذا المهرجان الذي يقام بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية ماطر، يهدف إلى بناء مشروع ثقافي تربوي تثقيفي، يتمثل في تكوين جمهور يحترم الفرجة، وقادر على المناقشة وتحليل الأعمال المسرحية.
وأعرب عن أمله في استكمال أشغال بناء دار ثقافة في ماطر في أقرب الآجال، حتى تحتضن مستقبلا كل أنشطة المهرجان وتوفر قاعات تستجيب إلى متطلبات مقومات العرض، بدل اللجوء الى تسويغ فضاءات خاصة مثلما هو الحال في الدورات الأربع للمهرجان.
وتتضمن فعاليات الدورة الرابعة يوميا مجموعة من العروض المسرحية ستقام بقاعة سينما الوفاق انطلاقا من العاشرة صباحا منها ''حدثنا المهرج'' لفرقة الوفاء للنهوض المسرحي، و''الحلم الجميل'' للتونسية لمسرح العرائس، و''ياسمين لمسرح المدينة'' أيام 17 و18 و19 ديسمبر.
ويفسح المجال لعرض تنشيطي يوم 20 ديسمبر بالمدرسة الابتدائية بومخيلة، ويوم 26 بالمدرسة الابتدائية بهاية، ويؤمن هذين العرضين نادي الأطفال المتنقل، ويومي 25 و27 ديسمبر لورشة وعرض حكواتي بمضيف قرطاج ماطر.
وتتواصل العروض المسرحية أيام 21 و24 و28 ديسمبر مع مسرحية ''سوسو وسمسم'' لمجموعة ''أروقة المسرح'' و''الحطاب الفنان'' لفرقة الزيتونة للتمثيل و''الدرّ الناصع'' لفرقة الامتياز المسرحي.
وتستضيف قاعة العروض والندوات بالفضاء الجديد بماطر صباح الأحد 23 ديسمبر، لقاء تكريميا لضيوف المهرجان وقامات مسرحية وفنية من بينهم بالخصوص الممثلة دليلة مفتاحي، فضلا عن مداخلة تقدمها مندوب حماية الطفولة لبنى الوكيل، وتتمحور حول ''دور المسرح في الحد من ظاهرة العنف لدى الأطفال''.
ويسدل الستار على الدورة الرابعة لمهرجان ماطريس لمسرح الطفل صباح يوم الأحد 30 ديسمبر بحفل الاختتام الذي يشهد تكريم الأطفال المشاركين في مختلف المسابقات والأنشطة وذلك بمضيف قرطاج ماطر.