وفد تونسي ثلاثي يطلع على تجربة هولندا في مجال الحوار الاجتماعي

وفد تونسي ثلاثي يطلع على تجربة هولندا في مجال الحوار الاجتماعي

يشرع وفد تونسي ثلاثـي التركيبة رفيـع المستوى بداية من اليوم الاثنين 23 أفريل 2018، وإلى غاية 25 من نفس الشهر، في زيارة عمل إلى هولنـدا للاطلاع على تجربتها في المجالات المتعلّقـة بمؤسّسـات الحوار الاجتماعي والتمثيليـة النقابيـة والعلاقات المهنية والمفاوضات الجماعيـة، بالإضافة إلى القدرة الشرائيـة والأجور والإنتاجية.

وتأتي زيارة هذا الوفد في إطار تنفيذ المرحلة الثالثـة من مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي وتحسين حوكمـة سوق الشغل بتونس، الذي يشرف على تنفيذه ، مكتب العمل الدولي بتونس بتمويل من الحكومة النرويجيـة وبدعوة من مدير مكتب منظمة العمل الدولية لبلدان المغرب العربي بالجزائـر.
ويجري الوفد خلال هذه الزيارة لقاءات ومحادثات مع مسؤوليـن من المجلس الاقتصادي والإجتماعي ومختلف منظمات العمال وأصحاب العمل ولا سيّما المنظمات النقابية حديـثة النشأة، بالإضافة إلى قيـامه بعديد الزيارات الميدانيـة في القطاعات الاقتصادية التي تشهـد تعدّديـة نقابيـة للإطّـلاع على كيفيـة التعامل والمفاوضات في ظلّ التعدّديــة.
كما يلتقي الوفد الثلاثي التونسي مع وزير الشؤون الاجتماعية الهولنديـة ووتر كوولنس للتباحث حول آفاق التعاون التونسي الهولنـدي في مجال الحوار الاجتماعي والعمل والعلاقات المهنية.

وسيعقد الوفد جلسات عمل بوزارة الخارجية الهولندية وبالمجلس الاقتصادي والاجتماعي.