وزير الفلاحة يدعو إلى إثراء مسودة الإستراتيجية الوطنية للاقتصاد في تونس

وزير الفلاحة يدعو إلى إثراء مسودة الإستراتيجية الوطنية للاقتصاد في تونس

دعا سمير الطيب وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2017، على هامش اختتام "الندوة القطاعية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الفلاحة والصيد البحري, إلى إثراء مسودة الإستراتيجية الوطنية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني في تونس.

وتابع الطيب في ذات السياق أن تونس تراهن على إرساء الاقتصاد الاجتماعي بهدف دفع التنمية المحلية وتقليص التفاوت الاقتصادي والاجتماعي بين الجهات والفئات خاصة وان البلاد تتوفر على أكثر من 3 ألاف مجمع تنمية فلاحية و284 شركة تعاونية للخدمات الفلاحية و18 وحدة تعاضدية للإنتاج الفلاحي.

و أوضح وزير الفلاحة أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يؤسس إلى جانب القطاعين العام والخاص لمنوال تنموي يرتكز على معايير الحوكمة الرشيدة وتجديد العلاقات بين هياكل المنتجين والقطاعين العام والخاص والمرور بها الى تقاسم المسؤولية في التخطيط والتنفيذ والتقييم مبينا أن منظمة الأمم المتحدة سبق وأن اعتبرت الاقتصاد الاجتماعي والتضامني كأهم السبل لبلوغ أهداف التنمية المستدامة لسنة 2030.

وحث الوزير الفلاحين والصيادين والمرأة في الوسط الريفي على التنظّم صلب مؤسسات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني من شركات تعاونية للخدمات الفلاحية