وزير السياحة: ارتفاع عدد السياح خلال جانفي 2019

وزير السياحة: ارتفاع عدد السياح خلال جانفي 2019

كشف وزير السياحة روني الطرابلسي، اليوم الجمعة غرة فيفري 2019، أنّ عدد السياح الذين زاروا تونس خلال شهر جانفي 2019 ارتفع بنسبة 25 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2018 وفاقت النسبة 25 بالمائة مقارنة بالسنة المرجعية 2010 مما يجعلها مؤشرات واعدة " في وقت اثار فيه مهنيو القطاع بولاية مدنين حزمة مشاكل هيكلية واخرى لوجسيتة لتطوير السياحة وحماية المنتوج.

واكد الطرابلسي، خلال جلسة عمل حضرها عدد من الحرفيين وتجار الصناعات التقليدية بولاية مدنين " ان الوزارة تعمل على التصدي، عبر الادوات القانونية، للمنتوج التونسي المقلد وتكثيف الحملات من اجل حماية الحرفيين والمنتوج الأصيل والحفاظ على مكانة الصناعات التقليدية ومنها منتوجات جزيرة جربة التي تعتبر عاصمة السياحة التونسية".
واقترح مهنيو القطاع بجربة، على الطرابلسي، اعادة منظومة التكوين في الصناعات التقليدية الى الوزارة والتصدي للسماسرة وإدراج منطقة "ميدون" ضمن المسلك السياحي وكذلك القرى الحرفية بكامل الولاية.
ودعوا الى إحداث مركز للتكوين في الصناعات التقليدية بجربة مع دعم عدة حرف وحمايتها من الاندثار على غرار صناعة الفخار ومنح حرية للسائح للتنقل خارج أسوار النزل بالأسواق وبالمدن وتوفير محطات خاصة لتوقف الحافلات السياحية.
واكد مسؤولون من اطارات وزارة السياحة، ممن حضروا الجلسة، ان ملف استرجاع الوزارة لمهمة اشرافها على منظومة التكوين والتدريب قطع أشواطا هامة وسيعرض على مجلس وزاري على ان يتم ايجاد حل لهذا الامر في غضون 3 اشهر.