وزير الخارجية يترأس الوفد لتونسي المشارك في أشغال الدورة 147 لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة

وزير الخارجية يترأس الوفد لتونسي المشارك في أشغال الدورة 147 لمجلس الجامعة العربية بالقاهرة

يترأس خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية الوفد التونسي المشارك في اجتماعات الدورة 147 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي تُعقد بعاصمة المصري القاهرة الثلاثاء 7 مارس 2017، والتي ستسلم خلالها تونس الرئاسة الدورية لمجلس الجامعة إلى الجزائر.

وكانت رئاسة تونس للدورة 146 منذ شهر سبتمبر 2016، حافلة بالاجتماعات والمشاورات على مستوى جامعة الدول العربية، خدمة للقضايا العربية ولدفع مسارات التسوية السياسية للأزمات التي تعيشها المنطقة.
كما حرصت على توحيد الموقف العربي وتعزيز العمل العربي المشترك والارتقاء بأدائه إلى مستوى التحدّيات الماثلة، وتفعيل دور الجامعة في التعاطي مع أوضاع المنطقة وقضاياها، بما يساعد على إيجاد الحلول المناسبة وتوطيد مقوّمات الأمن والاستقرار.
وتقدّمت تونس في هذا الإطار، بعدة مبادرات ومقترحات وقامت بعديد الاتّصالات والتحرّكات في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، لا سيّما بخصوص القضية الفلسطينية العادلة والوضع في ليبيا والأزمة في سوريا ومكافحة آفة الإرهاب ومجمل الأوضاع في المنطقة.
وستكون للسيد خميس الجهيناوي، في إطار مشاركته في هذه الدورة، لقاءات مع نظرائه العرب للتباحث حول جملة المسائل المطروحة على جدول الأعمال، بالإضافة إلى بحث علاقات التعاون الثنائي مع مختلف الدول العربية الشقيقة وسبل مزيد تطويرها.