المنستير: وزير التجارة في زيارة فجئية لعدد من الأسواق

المنستير: وزير التجارة في زيارة فجئية لعدد من الأسواق

أدى عمر الباهي وزير التجارة اليوم السبت 28 أكتوبر 2017 زيارة فجئية الى عدد من الأسواق بولاية المنستير وذلك بحضور عادل الخبثاني والي المدينة.

وقام الباهي بمعاينة سوق الجملة للخضر والغلال بالمكنين أين إطلع على كمية و نوعية المنتوجات الفلاحية بالسوق بالإضافة إلى الأسعار المتداولة، حيث أوصى تجار الجملة بضرورة المحافظة على استقرار الأسعار وعلى مكانة السوق جهويا ووطنيا.

وزار الباهي سوق الجملة للأسماك بميناء الصيد البحري بطبلبة حيث اطلع عن قرب على كميات الأسماك الواردة على الميناء و الاسعار المتداولة. كما استمع إلى عدد من تجار الأسماك ووكلاء البيع بالسوق الذين أكدوا أن الإنتاج متوفر والأسعار مقبولة معبرين في ذات السياق على استبشارهم بهذه الزيارة التي سيكون لها الوقع الحسن على التسريع في وتيرة أشغال توسعة الميناء.

وأفاد الوزير من جانبه أن الوزارة و بالتعاون مع السلط الجهوية أولت موضوع توسعة الميناء الأهمية الأزمة حيث انطلقت الأشغال به بداية شهر سبتمبر المنقضي

و قد اختتم الوزير زيارته بمعاينة كل من السوق الأسبوعية و السوق البلدي بمدينة المنستير موصيا بضرورة مواصلة تكثيف المجهود الرقابي على مختلف مسالك التوزيع للتحكم و الضغط على الأسعار لتكون في متناول المواطنين و الضرب على أيدي المحتكرين.