وزارة النقل تعلن عن إستئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس

وزارة النقل تعلن عن إستئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس

أعلمت وزارة النقل عن استئناف شركة الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس وفق ما جاء في بلاغ للوزارة اليوم الخميس 4 جانفي 2018 .

ويأتي هذا القرار اثر رفع إجراءات المنع في حق المواطنات التونسيات وبعد اتصالات مع الجانب الإماراتي على مختلف المستويات والتوصل الى اتفاق تلتزم بمقتضاه الشركة الاماراتية باحترام القوانين والمعاهدات الدولية واحكام الإتفاقية الثنائية في مجال النقل الجوي المبرمة بين الجمهورية التونسية ودولة الامارات العربية المتحدة بتاريخ 23 افريل 2000 والحرص على تفادي ما حدث مستقبلا وكل ما من شانه أن يمس او يسيء للعلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين بما يحفظ مصالح البلدين وامنهما المشترك وفق ذات البلاغ.

وللإشارة فقد قررت السلطات المختصة في دولة الامارات اليوم الخميس 4 جانفي 2018، عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ.

وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي انه في إطار العلاقة الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة، وحرصا على سلامة الملاحة الجوية، وكذلك في إطار دفع الأخطار والتهديدات التي يجب تلافيهما على أوسع مدى .. وفي ضوء التواصل الأمني المكثف والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي، قررت السلطات المختصة في دولة الامارات عودة الإجراءات المتبعة لما كانت عليه من قبل الظرف الطارئ.