وزارة التربية ترفض مقترح دمج الثلاثيتين وإلغاء أعداد الأسبوع المغلق

وزارة التربية ترفض مقترح دمج الثلاثيتين وإلغاء أعداد الأسبوع المغلق

أفادت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 12 فيفري 2019، بأن ''وزارة التربية رفضت مقترحها بخصوص إتمام السنة الدراسية، والمتمثل أساسا في دمج الثلاثي الأول والثاني وعدم إحتساب أعداد الأسبوع المغلق بالنسبة للثلاثي الأول، وذلك لإعتبارات بيداغوجية''، وفق نص البلاغ.

واعتبرت الجامعة ان رفض وزارة التربية للمقترح المذكور ''يعد ضربا لمبدأ تكافئ الفرص ومبدأ المصلحة الفضلى للتلاميذ''، محملة الوزارة ''المسؤولية في كل ما سيشهده سير المنظومة التربوية من إستتباعات''.

هذا واعلنت الجامعة عدم إنخراطها في توجه الوزارة.

يذكر أن الكاتب العام للجامعة لعامة للتعليم الثانوي، لسعد اليعقوبي، كشف أمس الاثنين، أن ''الجامعة عقدت اليوم جلسة مع وزارة التربية، للنظر في فرضيات إستكمال السنة الدراسية وإجراء الإمتحانات''.

وأوضح اليعقوبي، لدى حضوره في برنامج ''ناس نسمة''، أن ''النقابة تقترح أن يتم دمج الثلاثي الأول والثاني، ضمانا لتكافئ الفرص، خاصة وأن هناك من التلاميذ من أجرى الإمتحانات''، مشيرا إلى ان ''المقترح يقضي بأن يتم دمج الثلاثي الأول والثاني في ثلاثي واحد، حيث يقع إحتساب الفروض العادية للثلاثي الأول والفروض التأليفية للثلاثي الثاني، مع إلغاء الفروض العادية للثلاثي الثاني''.

البلاغ