وزارة التربية تتخذ ''إجراءات قانونية'' بعد اقتحام مندوبيات جهوية

وزارة التربية تتخذ ''إجراءات قانونية'' بعد اقتحام مندوبيات جهوية

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 ديسمبر 2018، شروعها في اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حماية لمدرسيها ومؤسساتها وضمانا لحقوق أبنائها التلاميذ.

واستنكرت وزارة التربية، في نص البلاغ، ''عمليات اقتحام مقرات المندوبيات الجهوية للتربية بدعوة من الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي والاعتصام بها وإجبار الموظفين على مغادرة مكاتبهم، معتبرة مثل هذه التصرفات مخالفة للقانون ومن شأنها المس بحرمة المؤسسات العمومية وسلامة العاملين بها علاوة على ما قد تتعرض له الملفات والوثائق والمنظومات الاعلامية من أضرار، وكذلك وسائل العمل الموضوعة على ذمة المندوبيات الجهوية للتربية''، وفق نص البلاغ.


وأضافت الوزارة، أن ''هذه التصرفات شخصية لا تلزم إلا أصحابها والأسرة التربوية منها براء''، مجددة الدعوة إلى الحوار ونبذ العنف، الذي قالت ''إن اللجوء إليه يعد دليلا قاطعا على الفشل وعدم القدرة على الإقناع في إطار قنوات التفاوض الرسمية التي ما فتئت تدعو الى توخيها''.
وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد أصدرت أمس الخميس بلاغا دعت فيه الفروع الجامعية بكافة الجهات إلى تحويل التجمعات التي تم الاتفاق على إقامتها صباح الجمعة إلى اعتصامات مفتوحة للتصدي لمحاولة الوزارة تمرير الاقتطاع العشوائي وغير القانوني من أجور المديرين والمدرسين.