وداد بوشماوي تقترح إحداث معرض دولي للتمور بولاية قبلي

وداد بوشماوي تقترح إحداث معرض دولي للتمور بولاية قبلي

دعت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وداد بوشماوي، إلى التفكير في إحداث معرض دولي للتمور بولاية قبلي، وذلك لدى إشرافها اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017، على أشغال المؤتمر الثامن للاتحاد الجهوي بقبلي تحت شعار "من أجل تمييز إيجابي للجهات''.

وأكدت أن الاتحاد سيدعم هذا المقترح بالقدر الكافي في صورة تقدم به المكتب الجديد للاتحاد الجهوي بقبلي.

كما أشارت بوشماوي، إلى ضرورة استغلال القدرة الانتاجية الكبيرة لولاية قبلي في إنتاج التمور بقرابة 70 بالمائة من المنتوج الوطني عالي الجودة من أجل تنويع القاعدة الاقتصادية عبر إرساء صناعات تحويلية تثمن هذا المنتوج على غرار صناعة القهوة من نوى التمر وصناعة مربى التمور.
وحول موقف الاتحاد من المصادقة على قانون المالية لسنة 2018 أكدت رئيسة منظمة الاعراف، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري عقد مكتب تنفيذي وطني يصدر عنه الموقف الرسمي للاتحاد من هذا القانون.
كما طالب عضو المكتب الجهوي المتخلي للاتحاد، عبد الوهاب موسى، على هامش اشغال المؤتمر، بضرورة التفكير في إحداث شركات كبرى متعددة الاختصاصات بالجهات الداخلية تمثل قاطرة للمسار التنموي بهذه الربوع.
كما أوصى عدد من المشاركين في المؤتمر بمعالجة اشكاليات قطاعي النقل وتجار الاعلامية عبر معالجة اشكالية الرخص والمحطات واقرار التمييز الايجابي لحرفيي الجهة في الصفقات العمومية لصيانة او اقتناء اجهزة الاعلامية.
وتجدر الاشارة الى انه قد تقدم الى عضوية المكتب الجديد للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية 30 مترشحا يمثلون قطاعات التجارة والمصوغ والصناعة والحرف والمهن اضافة الى قطاع الخدمات، وسيتم اختيار 19 منهم لتسيير الاتحاد في الفترة النيابية الجديدة.