وادي الليل: وقفة احتجاجية للإطار التربوي بمدرسة نور الهدي

وادي الليل: وقفة احتجاجية للإطار التربوي بمدرسة نور الهدي

أفاد حسين بوعلي، عضو الاتحاد الجهوي للشغل وعضو النقابة الأساسية للتعليم الأساسي، بوادي الليل ، اليوم الإثنين 28 ماي 2018، بأن معلمو ومعلمات المدرسة الابتدائية الهدى بوادي الليل نفذوا وقفة احتجاجية، صبيحة اليوم لمدة ساعتين، على خلفية تهجم ولية صبيحة أول أمس السبت، على معلمتين وتعنيف إحداهما على مرآي ومسمع من التلاميذ والمعلمين والأولياء أمام المدرسة.

و أوضح بوعلي، أن الولية اعتدت بالضرب المبرح على تلميذ بعد أن اعترضته أمام باب المدرسة الرئيسي، مما دفع المعلمة للتدخل وطلب الكف عن تعنيف التلميذ، فما كان من الولية إلا واعتدت عليها بالعنف اللفظي وتهجمت عليها بصندوق بلاستيكي، ثم اعتدت لفظيا على معلمة ثانية حاولت التدخل بدورها.

كما أكد أن المعلمتين تقدمتا فورا بشكاية إلى مركز الحرس الوطني بوادي الليل وإلى فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة في حق الولية المعتدية ووقع الاستماع إليهما حول الحادثة بعد تمكين إحداهما من تسخير طبي لاستخراج شهادة طبية تحدّد الاضرار التي حصلت لها.

و لفت حسين بوعلي، أنه تم الاتفاق خلال لقاء جمع الطرف النقابي والمعلمين وممثلي المندوبية الجهوية للتربية على تحمل المندوبية مسؤولياتها القانونية في الدفاع عن منظوريها وتتبع مرتكبي الاعتداءات على الاطار التربوي وعليه تم مباشرة الامتحانات بداية من الساعة العاشرة صباحا في ظروف عادية.