هولاندا: سجون فارغة تتحول الى نزل للاجئين (صور)

هولاندا: سجون فارغة تتحول الى نزل للاجئين (صور)

تواجه هولندا عددا كبيرا من السجون الفارغة والزنزانات غير المستخدمة، ماجعلها تلجأ الى تأجير بعضها لبلجيكا والنرويج، كما حوّلت أيضا نحو 10 سجون سابقة إلى مراكز لطالبي اللجوء بينما تعاني دول مثل بلجيكا وبريطانيا وهايتي وإيطاليا والولايات المتحدة وفنزويلا من اكتظاظ السجون.

وساعد انخفاض المساجين على جعل السجون المغلقة مساكنا لطالبي اللجوء، حيث تحولت الزنزانات الى شقق للعائلات، كما تضمنت بعض السجون المغلقة صالات رياضية أو ساحة كبيرة تم تحويلها لملعب كرة قدم، إضافة إلى بعض المرافق مثل الحدائق ، وقال، يان أنهولتز، المتحدث باسم الجهاز المركزي لاستقبال طالبي اللجوء، "نريد أن يشعر الناس بالأمن والأمان".

وليكون السجن في حلة مناسبة للسكن، أزالت السلطات الجدران الخارجية والأسلاك الشائكة، وغيرت البوابات في سجن سابق في هوغيفين، شمال شرق البلاد، ليتمكن سكانه الجدد من فتحها من الداخل.

وكانت تقارير لوزارة العدل قد أكدت أن قرابة ثلث السجون الهولندية فارغة ويعود ذلك الى تقلص الجرائم المسجلة في هولندا بنحو الربع خلال السنوات التسع الماضية، وأغلقت الحكومة 19 من أصل 60 سجنا بالبلادحيث سيصل عدد الزنازين الفارغة إلى 3 آلاف بحلول عام 2021 فضلا عن القوانين التي ضبطتها البلاد، والتي تلجأ إلى إعادة التأهيل بدلا من السجن.