هاتف MEIZU PRO 6 بنفس مواصفات GALAXY S7 EDGE بسعر منخفض !

هاتف MEIZU PRO 6 بنفس مواصفات GALAXY S7 EDGE بسعر منخفض !

سيتمّ قريبا إصدار هاتف Meizu pro 6 الصّيني , و الّذي سيكون مزوّدا بمعالج من نوع Exynos 8890 , و هو ذات المعالج الموجود في تحفة سامسونغ الأخيرة Galaxy S7 edge . و لن تكتفي شركة Meizo بنسخ هذا المعالج الجبّار عن سامسونغ , بل ستعمد كذلك إلى إعتماد شاشة منحنية ( incurvé dual Edge ) , و الكلّ مقابل سعر مذهل لا يتعدّى 3000 يان صيني ( أي ما يوازي 400 أورو , و ما يعادل 900 دينار تونسي تقريبا ) !

يبدو أنّ هذا الأمر سيكون صدمة لشركة سامسونغ و هاتفها الأخير مرتفع الثّمن . فمنذ إطلاقه منذ ما يزيد عن الشّهرين , تمّ تقديم هاتف Galaxy S7 Edge مقابل سعر بلغ 800 أورو تقريبا ( 1700 د.ت ) , وهي تكلفة باهظة جدّا بالتّأكيد , مع أنّنا لم نجد حقيقة شيئا مذهلا في هذا الهاتف . ومن جهته , يقترح المصنّع الصّيني Meizu مجموعة هواتف ذكيّة ذات أسعار مقبولة , وهاتفه المنتظر Pro 6 , الّذي أعلن عنه الشّهر الماضي , سيكون معزّزا بمعالج جبّار من نوع Exynos 8890 , وهو المعالج الموجود في إصداري سامسونغ الأخيرين . لكن هذا ليس كلّ شيء بما أنّه سيحوي أيضا شاشة منحنية بنسخة Edge .

وفي الواقع , هذا العام سنجد الشّاشة المنحنية المعروفة في منتوجات سامسونغ , لدى الكثير من المصنّعين الصّينييّن وخاصّة Huawei و Xiaomi , وكذلك شركة Vivo . وستقوم شركة Meizo بنفس الشّيء من خلال هاتفها الرّاقي المواصفات القادم . وإلى جانب المعالج من نوع Exynos 8890 والشّاشة ( super AMOLED ) المنحنية , سنجد كذلك في هذا الهاتف ذاكرة وصول عشوائيّة ( RAM ) ذات 4 جيقا , مع آلة تصوير رقميّة ذات 21 ميقا-بيكسل .

وما زلنا لا نعرف الأبعاد وكذلك الدّقّة التّعريفيّة ( définition ) لهذه الشّاشة . مع أنّ هناك إشاعات تقول أنّ الشّركة ستصدر هاتف Meizu Pro 6 بشاشة ذات 5.2 بوصة و بدقّة تعريفيّة عالية الجودة ( 1080 بيكسل ) . لكن قد يقرّر المصنّع الصّيني إقتراح حجم أكبر في النّسخة المنحنية ( edge ) من هاتفه المرتقب , مثلما فعلت سامسونغ هذا العام .

وإذا كانت سامسونغ العام الماضي بلا منافس مباشر حقيقي , فإنّ الأمور تغيّرت هذه السّنة , بما أنّ الشّاشة المنحنية ” Edge” ستكون حاضرة في إصدارات الشّركات الصّينيّة القادمة . ويبقى أن نعرف أيّ إمكانيّات وظيفيّة جديدة يمكن أن تقترحها هذه الشّركات الصّينيّة الصّاعدة والواعدة لمنافسة العملاق سامسونغ مستقبلا .