نور الدين الطبوبي لرئيس الحكومة: ''أهبطو للميدان وشوفو معاناة الشعب التونسي''

نور الدين الطبوبي لرئيس الحكومة: ''أهبطو للميدان وشوفو معاناة الشعب التونسي''

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء 13 فيفري 2018، أن التفويت في القطاع العام "خط أحمر"، مشددا على أن المنظمة الشغيلة ستقف بالمرصاد إلى كل محاولات التفريط في المؤسسات العمومية إلى القطاع الخاص.

و في إطار الحملة التي أطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل للدفاع عن القطاع العام وحماية مؤسساته من الخوصصة، و الدفاع عنها و تطويرها لاسترجاع عافيتها، اطلع نور الدين الطبوبي على نشاط الشركة التونسية لصناعة الحديد ''الفولاذ'' بمنزل بوريقبة.

وقال نور الدين الطبوبي بالمناسبة، إنّ لزيارته عدّة أبعاد أهمها الوقوف على كيفية دعم القطاع العام وحث العمال على مزيد التمسك بهذا القطاع ومزيد البذل والعطاء لتحسين الانتاج والانتاجية.

ودعا نور الدين الطبوبي رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلى ''النزول إلى الميدان والوقوف على الظروف الصعبة للشعب للعمال عوض الاكتفاء بعد الاجتماعات الوزارية بقصر الحكومة بالقصبة ودار الضيافة بقرطاج''، حسب تعبيره.

وأوضح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، أنّ المشكل الأساسي الذي تمرّ به الشركة التونسية لصناعة الحديد ''الفولاذ'' بمنزل بوريقبة، يتمثل في أنها تغطي 30% من حاجيات السوق وتتكفل بتوريد النسبة المتبقية لكن الدولة لا تقدم لها التعويضات اللازمة عن عمليات التوريد، الأمر الذي تسبب في ارتفاع ديونها لدى البنوك لتبلغ 250 مليون دينار''، حسب قوله.

وشدّد نور الدين الطبوبي على ضرور القيام بـ ''التطهير المالي للشركة التونسية لصناعة الحديد ''الفولاذ'' وفتح أبعاد استثمارات أو تداين خارجي لإنقاذها خاصة وأنها تمتلك القدرة لسداد ديونها''، مؤكّدا أنّ ''الاتحاد العام التونسي للشغل لن يسمح مطلقا بالتفويت في الشركة''.