نور الدين الطبوبي: تونس تفتقد إلى ''الصدق في القول والإخلاص في العمل''

نور الدين الطبوبي: تونس تفتقد إلى ''الصدق في القول والإخلاص في العمل''

عدّد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، أسباب الفشل الحكومي في إدارة الشأن العام مع تواصل الأزمة السياسية والاقتصادية، وذلك خلال إشرافه اليوم الثلاثاء 24 جويلية 2018، على مؤتمر نقابة الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة بالصحة العمومية.

وقال الطبوبي، إن ''الشعب التونسي لو وجد قيادة سياسية تصارحه بالواقع فإنه سيتفاعل معها، شريطة الصدق في القول والإخلاص في العمل، وهو الشيء المفقود اليوم''، معبرا عن استيائه من الرسائل المزيفة التي ترسلها الطبقة السياسية للشعب.

وأضاف الطبوبي، في معرض حديثه عن الحكومة في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أنه ''حينما انطلقت مسارات وثيقة قرطاج هاجت عديد الأطراف وماجت وقالت نحن منتخبون من الشعب''، مشدّدا على أن من ينتخبه الشعب له حقوق وواجبات، ومن أهم واجباته تأمين العيش الكريم للتونسيين.
واعتبر الطبوبي العزوف الذي وصفه بـ ''الخطير'' في الانتخابات البلدية من قبل الناخبين وهبوط الدينار وارتفاع نسبة التضخم مؤشرات تؤكد فشل الحكومة في تنفيذ واجباتها، مؤكدا أن الاتحاد يلعب دوره كما ينبغي لمصلحة الشغالين والتونسيين سواء بجلب استثمارات (مصنع الكابل الألماني) أو قيادته للمفاوضات الاجتماعية.