الطبوبي: 'الحكومة تراجعت عن نقطة الإتفاق والمتعلقة بسن التقاعد للأساتذة'

الطبوبي: 'الحكومة تراجعت عن نقطة الإتفاق والمتعلقة بسن التقاعد للأساتذة'

أفاد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي خلال حوار خاص على قناة نسمة الوم الثلاثاء 1 ماي 2018، بأن الاتحاد سيبقى دائما على درب مؤسسيه وهو ملك للشعب التونسي.

وأضاف الطبوبي ضمن نفس السياق أن أبناء هذه المنظمة الشغيلة لن يسمحوا بان يختل توازنه، باعتباره معلم تاريخي ومكسب وطني، قائلا 'الاتحاد في عنفوانه وسيظل دائما في الموعد إلى جانب أبناء الشعب التونسي'.

وفيما يتعلق بأزمة التعليم الثانوي التي عاشتها البلاد طيلة الفترة الأخيرة، علق الطبوبي على المسألة واصفا وضع المدرسة العمومية بالمزري، مُشيدا بدورها في تكوين الكفاءات التونسية في عديد المجالات.

وأكد الطبوبي أن المسؤولية الاخلاقية والسياسية للحكومة تقتضي ايجاد الحلول دون وضع شروط، خاصة وأنها انحازت عن القضايا الجوهرية وأرادت وضع الاتحاد في صدام، وفق تقديره.

واعتبر الامين العام للمنظمة الشغيلة مطالب الأساتذة مشروعة، خاصة المتعلقة بالمسائل المادية، كاشفا أن منحة الاستاذ الواحد المراقب في الامتحانات تقدر ب45 دينار، مبينا أن الاتحاد العام التونسي للشغل ليس فوق النقد، ولكن يجب أن يكون بناءا، حسب رأيه.

وفيما يتعلق بالنقاط التي تم الاتفاق عليها خلال جلسة التفاوض التي انتهت يوم امس الاثنين وجمعت سلطة الاشراف بالنقابة العامة للتعليم الثانوي، بيّن الطبوبي أن الحكومة تراجعت عن نقطة الاتفاق والمتعلقة بسن التقاعد للأساتذة.

هذا واعتبر الطبوبي أن المربين لديهم من الوعي التربوي والحس الوطني لانجاح السنة الدراسية والتي وصفها بـ 'الخط الأحمر'.