نداء تونس يجمع شقوقه في إئتلاف سياسي وبرلماني وانتخابي جديد

نداء تونس يجمع شقوقه في إئتلاف سياسي وبرلماني وانتخابي جديد

أكد منجي الحرباوي رئيس المكتب الاعلامي بحركة نداء تونس، اليوم الخميس 9 أوت 2018، أن المشاورات متقدمة بين حزبه ومختلف الأحزاب التي انشقت عن حركة نداء تونس للاعلان قريبا عن ائتلاف سياسي وبرلماني وانتخابي جديد.

وأضاف الحرباوي، أن هذا الائتلاف، سيعمل على المحافظة على الكيانات الحزبية ، ولكنه سيكون قيادة موحدة تجمعها، لتعيد التوازن داخل الساحة السياسية وتعمل في أفق بعيد المدى الى ما بعد الانتخابات التشريعية القادمة.

وتضم المشاورات في أفق الاعلان عن هذا الائتلاف، وفق الحرباوي، كلا من حركة نداء تونس وحركة مشروع تونس وحزب بني وطني وحركة المستقبل.

من جهته، كان محسن مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس، أكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، في 18 جويلية الفارط، أن "حركة مشروع تونس منفتحة على جميع التيارات صلب حركة نداء تونس، في أفق تكوين تحالف مع هذا الحزب وليس بغاية الاندماج صلبه ".

وأضاف مرزوق، أن حركة مشروع تونس شرعت في المشاورات من أجل بناء تحالف يجمع القوى الديمقراطية منذ أكثر من عام، وأن هذا الشأن غير مستحدث ولا علاقة له بالأزمة الحالية التي يمر بها نداء تونس والصراع الدائر بين رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحافظ قايد السبسي.