نجيب السلامي: 'الخلاف حول مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد سيعالج ضمن الأطر الداخلية للمنظمة'

نجيب السلامي: 'الخلاف حول مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد سيعالج ضمن الأطر الداخلية للمنظمة'

أفاد الكاتب العام المساعد للجامعة نجيب السلامي اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018، بأن الجامعة العامة للتعليم الثانوي طلبت من الأساتذة مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد في انتظار قرارات لقاء الجهات الذي سينقعد اليوم.

وقال السلامي قبيل انعقاد لقاء الجهات بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل، إن "قرارات القطاع مستقلة وتصدر عن الهيئات الإدارية القطاعية ولأجل ذلك طلبنا من الأساتذة مواصلة تعليق الدروس وحجب الأعداد وسنتشاور مع الكتاب العامين للنقابات الجهوية وما سيتمخض عن اللقاء من قرارات سيقع تطبيقه".
وأكد على أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي متمسكة بمفاوضات جدية تفضي إلى الاستجابة لطالب المدرسين "على الأقل في الحد الأدنى" وفق تعبيره وتتوج باتفاق بين الجامعة والحكومة.

وتحتضن وزارة المالية اليوم ، جلسة تجمع أعضاء من الحكومة بالمكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم الثانوي، تندرج في اطار البحث عن حلول جدية لتجاوز أزمة تعليق الدروس التي أقرتها نقابة التعليم الثانوي جراء عدم تلبية مطالب مهنية وعدم تنفيذ اتفاقيات أمضتها مع سلطة الاشراف.

وستجمع الجلسة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي مع عدد من أعضاء الحكومة بينما يبقى حضور الجامعة العامة فيها من عدمه رهين ما سيقرره لقاء الجهات وفق نفس المصدر.
وبين السلامي أن الخلاف بين الجامعة والمكتب التنفيذي والهيئة الإدارية الوطنية للاتحاد "هو خلاف داخلي سيعالج ضمن الأطر الداخلية للمنظمة".