نبيهة كراولي تفتتح الدورة 52 لمهرجان تستور للمالوف والموسيقي التقليدية

نبيهة كراولي تفتتح الدورة 52 لمهرجان تستور للمالوف والموسيقي التقليدية

"متشوقة لملقاك"، كانت الأغنية التي بدأت بها الفنانة نبيهة كراولي، مساء أمس السبت، 21 جويلية 2018، حفل إفتتاح الدورة ال52 لمهرجان تستور في ولاية باجة، للمالوف والموسيقي العربية التقليدية، وسط تفاعل كبير للجماهير الحاضرة مع هذه الأغنية العتيقة، يعكس فرحتهم بلقاء هذه الفنانة المتميزة.

وقالت الكراولي بسعادة غامرة أمام مئات من الجماهير "أنا معتزة جدا بالغناء فى أحد أعرق المهرجانات فى تونس، وأمام جمهور ترعرع مع الموسيقي والفن".


وقد ترجم جمهور تستور فرحته بالفنانة بترديد أغانيها المعروفة منذ إطلالتها على مسرح الهواء الطلق بتستور، مرتدية الشاشية والقفطان الاسود المستوحى من القفطان التقليدى التونسي، لتطربه وتشجيه بصوتها المتميز رغم إنتقادها بين الفينة والأخرى لنوعية أجهزة الصوت.


ورددت الفنانة أغنيات "ما أحلاها كحلة الأنظار" و"هزي عيونك" وكان "قلبي طاوعني " و"مخلي بيا ولا بيها" و"ايجا نقلك" و"عشيري الاول".. إلى جانب باقة من الاغاني التونسية محاولة تجسيمها برقصات خفيفة لتشد أنظار ومسامع جمهورها منذ بداية الحفل وحتى نهايته.


ويتضمن مهرجان تستور لهذه الصائفة، والذي ينتظم من 21 جويلية إلى 4 أوت القادم تحت شعار "دورة الشباب"، عرضا دوليا لفرقة ليبيا للمالوف والموشحات و"برزخ" لسفيان سفطة (الاحد 22 جويلية) وعرض كورال المالوف بمدرسة ابن عطية، و"عنبر الليل" لفتحي زغندة فى سهرة 23 جويلية.


كما تحيي الفنانة هالة المالكي حفلا ليلة 24 جويلية، فضلا عن سهرة "كورال المالوف" للمالوف والموشحات (26 جويلية) وعرض لفرقة الرشيدية بالقيروان وأخرى لفرقة أسوان للفنون الشعبية من مصر في سهرة 27 من الشهرالجاري.


وتخصص سهرة 28 جويلية للعرض المسرحي "مدام كنزة" لوجيهة الجندوبي، وسهرة 29 جويلية لعرض للبالي الروسي، فى حين تقدم مجموعة "نوي" للمالوف بالقيروان وشيوخ المالوف ببنزرت عرضا يوم 30 جويلية الجاري في إطار مباريات المالوف التي ستشارك فيها أيضا يوم 31 جويلية فرقة الرشيدية بسوسة، إضافة الى عرض "ولادة" الشبابي للمالوف والأغنية التونسية.


وتخصص سهرات 1 و2 و3 و4 أوت القادم على التوالي لعروض الزيارة لسامي اللجمى، وجوقة المرسى وجوقة سوسة للمالوف، وعرض الفنان ريان يوسف وآخر للفرقة الوطنية للموسيقي بقيادة محمد الأسود.