نابل: غلق حنفيات عمومية لتلوّث مياهها

نابل: غلق حنفيات عمومية لتلوّث مياهها

تقرر غلق 5 حنفيات عمومية لمياه آبار على ملك خواص في الصمعة من معتمدية بني خيار من ولاية نابل يتزود منها العموم بمياه الشرب بالاضافة إلى غلق بئرين للمياه في الهوارية.

وأوضح مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة في نابل عمر السليمي، أنّ أعوان المراقبة الصحية بالادارة الجهوية للصحة في نابل قاموا خلال الفترة الأخيرة بمعاينة هذه الحنفيات بمدينة الصمعة لاسيما وأنها مزودة بمياه الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، مؤكّدا أنه قد تم اتخاذ قرار غلقها من قبل والية الجهة سلوى الخياري بعد القيام بالتحاليل الضرورية والتأكّد من انها تشكل خطرا على الصحة العامة.

وبيّن عمر السليمي أنه تم إصدار قرار غلق بئرين للمياه في الهوارية مجهزة بمعدات تصفية ومعالجة للمياه ومرتبطة بحنفيات يتم من خلالها ترويج المياه للعموم بواسطة شاحنات لبيعها بصفة غير قانونية ومنافية للمنشور المشترك عدد 51 لسنة 2015 والمتعلق بمعالجة وبيع مياه الشرب بصفة عشوائية.

وشدّد على أن استغلال مثل هذه النقاط يجب أن يخضع الى شروط فنية وترتيبية خاصة منها توفير منطقة حماية للمائدة المائية ومداواة هذه المياه باستمرار طبقا للمواصفات المعمول بها والقيام بالمراقبة الذاتية لهذه المياه وصيانة المعدات والحصول على التراخيص اللازمة لتوزيع المياه، حسب قوله.