مُذهل: بعد البصمة والوجه..مشيتك تكشف هويتك

مُذهل: بعد البصمة والوجه..مشيتك تكشف هويتك

بعد أن عملت الصين على تطوير وسائل تعريف الهويات من خلال وجوه المشاة في الشارع العام، وأصبحت من أبرز الدول في العالم التي تهتم بتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في هذا المجال، تقوم مجددا بتطوير هذا الذكاء لتتحول إلى البلد الوحيد والرائد في هذه الاختراعات.

وفي مجال الذكاء الاصطناعي، أعلنت السلطات الصينية بأنها ستقوم باستعمال برمجيات متطورة، يمكنها التعرف على الأشخاص وتحديد هوياتهم من خلال شكل أجسامهم وطريقة مشيتهم، وستستعمل هذه التقنية المتطورة في أنظمة المراقبة في شوارع العاصمة بكين ومدينة شنغهاي.
ومن الممكن لهذه التقنية الجديدة، التي عملت على تطويرها الشركة الصينية ''واتركس''، أن تحدد هويات الأشخاص من مسافة تقارب الـ 50 متراً، بالإضافة إلى أنها يمكن تحديد هويتهم وإن كانوا لا يواجهون الكاميرا أو كانت وجوههم مخفية.

هذا وتعتمد تقنية ''واتركس''، على تحليل حركات أي إنسان بعد تزويدها بفيديو له تبلغ مدته ساعة واحدة تقريباً، وإنتاج نموذج حول طريقة المشي الخاصة به لتتمكن من تمييزه بها، كما تحتاج هذه التقنية لنحو 10 دقائق لتمييز إنسان من طريقة سيره، إذ لا يمكنها حالياً التعرف على الأشخاص بشكل فوري، وفق ما ذكرته عديد وسائل الاعلام في الصين.

أخبار ذات صلة