موعد الدورة القادمة من منتدى تونس للاستثمار

موعد الدورة القادمة من منتدى تونس للاستثمار

أفاد رئيس الهيئة التونسية للاستثمار ''خليل العبيدي''، بأن فعاليات منتدى تونس للاستثمار ستنتظم يومي 20 و21 جوان 2019 ليصبح تنظيم هذه التظاهرة مرّة كل سنتين عوضا عن كل سنة.

وفسّر ''العبيدي'' في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء تغيير دوريّة إنتظام المنتدى، بالمجهودات الكبرى التي يتطلبها الإعداد المسبق لهذا الحدث من خلال إنتقاء مواضيع تكون جاذبة لصنّاع القرار والمستثمرين الأجانب وهو ما دفع المنظمين لتفضيل تنظيم التظاهرة كل سنتين خاصّة وأنّها تجلب عدد هام من المشاركين (معدل ألف مشارك سنويا) من الأجانب والتونسيين والهياكل الدوليّة.


وبالنسبة إلى المحور، الذّي سيقع اختياره بالنسبة لدورة 2019، أوضح المتحدث أنه سيقع التركيز على محور تونس بلد رائد في مجال صناعة الذكاء وتكنولوجيات الاتصال وتطوّر جاذبية البلاد في هذا المجال. وقال العبيدي أنّه في السنة، التّي لا يتم فيها تنظيم منتدى تونس للاستثمار يتم تنظيم ندوة قطاعيّة لافتا إلى أنّه سيقع تنظيم يوم خاص بصناعة مكوّنات السيّارات في نوفمبر 2018.
يشار إلى أن هذه التظاهرت كانت تعرف قبل الثورة بمنتدى قرطاج للاستثمار قبل تغيير التسمية إلى منتدى تونس للاستثمار منذ 2011.