مهدي جمعة : حزب البديل يعتمد قيما وقواعد بعيدا عن الإقصاء و''العرك''

مهدي جمعة :  حزب البديل يعتمد قيما وقواعد بعيدا عن الإقصاء و''العرك''

قال مهدي جمعة رئيس حزب البديل التونسي خلال حضوره اليوم الخميس في برنامج ''ناس نسمة نيوز'' على قناة نسمة إن الحزب يعمل على إصلاح التمشي السياسي في البلاد اليوم بطريقة بعيدة كل البعد عن الإقصاء والصراع.

وأضاف أن الحزب أعلن اعلام طلب التأشيرة ولكنه لم يتحصل عليها بعد بسبب نقص في الوثائق التي تم تكن مطلوبة سابقا والمتمثلة في ''بطاقة عدد 3'' ، ولكنه يعمل اليوم على إصلاح التمشي في البلاد ، والحزب سيدخل الحياة السياسية بعدد من الوجوه الشابة والنخبة السياسية الجديدة وهناك فرق عمل بالجهات ، وأشار الى أن هناك خلطا بين مكتب تونس البدائل المكتب الدراساتي والحزب الذي تم الانتقال الى تكوينه والذي سيعمل بطريقة مبنية على بعض القيم والقواعد التي تعتمد على جانب المناورة بعيدا عن الصراع ''العرك''.

وأضاف أن عددا من الأحزاب التي تكونت بناء على ماكينة انتخابية فشلت لاحقا ، والحزب بديل للموجود وسيعمل على برامج استراتيجية قابلة للتنفيذ ، والسياسة اليوم تعتمد على الصراع والاقصاء وهو ما يرفضه التونسي والحزب الذي يسعى الى التشريك وتحقيق التقدم في المسار الديمقراطي.

وأضاف رئس الحكومة الأسبق أنه ضد اسقاط الحكومة ويطالب بإيجاد معارضة بناءة تسعى الى الإصلاح ، والحزب سيعمل اليوم على تحقيق خارطة الطريق التي تم بناؤها في عهده على رئاسة الحكومة والتي إنطلقت سابقا ولكنها لم تكتمل ومن ذلك مكافحة الفساد والتهريب.