منّوبة تحتفي بأسبوع الإبداع المسرحي العربي

منّوبة تحتفي بأسبوع الإبداع المسرحي العربي

يحتفي رواد المسرح بولاية منوبة، من 19 إلى 23 جوان 2018، بالدورة الثالثة لأسبوع الإبداع المسرحي العربي الذي تنظمه جمعية الإبداع المسرحي، تحت شعار "بالمسرح نلتقي بالثقافة نرتقي"، وذلك بالتعاون مع دار الشباب وادي الليل وبمشاركة عربية من ليبيا ومصر والمغرب والجزائر.

ووفق ما أفاد به مدير المهرجان ورئيس جمعية الإبداع المسرحي، محرز غالي، ستحتفي هذه الدورة الجديدة بالأعمال المسرحية المغاربية، من خلال مشاركة 5 فرق مسرحية مغاربية، مشيرا إلى أن الدورة الجديدة من المهرجان تنتظم بدعم من المندوبية الجهوية للثقافة والمندوبية الجهوية للشباب ووزارة الثقافة.

ويتضمن برنامج الإفتتاح تنشيط شوارع المدينة بعروض فرجوية متنوعة مع موكب تكريم للمسرحيين منجي بن براهيم ووفاء الطبوبي ومحمد بودان وحافظ خليفة. وسيخصص جانب من التكريم لتأبين المرحوم كاتب عام بلدية وادي الليل الذي غيبه الموت إثر حادث مرور خلال هذه السنة، بتكريم أسرته،فيما يفتتح العرض المسرحي "تينهيان" لجمعية بودواو بومرداس الجزائرية، العروض المسرحية المبرمجة خلال الدورة بفضاء العروض بدار الشباب بوادي الليل

وتتواصل فعاليات المهرجان يوم 20 جوان، بانطلاق الورشات التكوينية حول علاقة الممثل بالفضاء التكويني والسينوغرافيا وانطلاق عروض المسابقة التي تتضمن مسرحية "الكركارة" لجمعية "ارتوميموس" من تونس و"فصيلة على طريق الموت" لجمعية شظايا لفنون المسرح من مصر وعرض "بلاد زاد" لجمعية المنارة الثقافية قورصو بومرداس من الجزائر وعرض "صور في الذاكرة" للمسرح الوطني ببنغازي من ليبيا.

كما تتضمن بانوراما العروض المسرحية مسرحية "مدينة الكراكيز" لجمعية البساط من سليمان من المغرب وعرض "العرس الوحشي" لجمعية الإمتياز المسرحي بالبطان، فيما سيخصص يوم الاختتام لتكريم الأعمال المتوجة التي توفرت على شروط الإبداع والإقناع، نصا وتمثيلا وإخراجا. كما سيتمتع ضيوف المهرجان بيوم سياحي ترفيهي بمدينتي نابل والحمامات.