منوبة: تظاهرة ''المنصورة تتفنن'' تؤسس لميلاد حراك ثقافي جديد

منوبة:  تظاهرة ''المنصورة تتفنن'' تؤسس لميلاد حراك ثقافي جديد

افتتحت مساء أمس الاربعاء 8 أوت 2018، بالمنطقة الريفية المنصورة من معتمدية الجديدة بولاية منوبة التظاهرة الثقافية الصيفية تحت شعار "المنصورة تتفنن" والتي تنظمها الجمعية الفتية "منصورتنا"، لتتواصل على مدى ثلاثة أيام وتكون جسرا للثقافة والتواصل بين أبناء المنطقة.

وتُعدّ هذه التظاهرة الأولى من نوعها بالمنطقة والتي حضرها عشرات من أبناء الجهة وافتتحها والي منوبة احمد السماوي، وتؤسس لميلاد حراك ثقافي بالمنطقة ذات الطابع الريفي وتعيد الاعتبار لنادي الشباب الذي ترهلت بنيته بمرور السنوات وتعلن عن ميلاد اولى جمعية ثقافية " منصورتنا" حسب ماأفاد به رئيسها سهيل الخترشي.


وأضاف أن الجمعية التي تم بعثها حديثا أرادت ترجمة أهدافها ومخططها الثقافي الذي شارك فيه جمع من مبدعي ومثقفي المنطقة المتعطشين إلى العطاء والإبداع الفني والساعين إلى التواصل وتبادل المعارف، بتنظيم هذه التظاهرة لتكون إطارا ثقافيا ترفيهيا ومتنفسا يدخل حركية على المنطقة.


وتضمن البرنامج عددا من الورشات الترفهية والحرفية الهادفة منها ورشة الكشافة التي اثثها فرع الكشافة بالجديدة للاطفال واليافعين وورشة التكوين المسرحي للشباب وورشات الموسيقى والسينما والفنون التشكيلية والرسوم الجدارية والتزويق على المحامل والرسكلة والتزويق الفني.


ونظمت الهيئة المحلية للهلال الاحمر بالجديدة على هامش التظاهرة قافلة صحية امنها اطار طبي وشبه طبي وقدمت خدمات صحية متنوعة فضلا عن ورشات في التوعية والتثقيف الصحي وفقرات تنشيطية وبيانات ونصائح طبية.


وشهد اليوم الاول من التظاهرة كذلك اعطاء اشارة تنظيم دورة في كرة القدم اصاغر في ملعب الحي الذي اذن والي الجهة بتهيئته وتعشيبه بدعم من المجلس الجهوي فضلا عن تهيئة وتجهيز نادي الشباب وتوفير كافة متطلباته حتى يكون متنفسا لأبناء المنطقة ويضمن ديمومة الانشطة.


وتتواصل التظاهرة لليوم الخميس 9 أوت 2018 وغدا الجمعة 10 من نفس الشهر، باستئناف أشغال الورشات ومباريات لكرة القدم أكابر مع عرض اشرطة سينمائية ضمن فقرة "سينما المقهى" الى جانب عروض رياضية فرجوية وعرض فني لكورال المنصورة الذي تم احياؤه من جديد مع انطلاق أنشطة جمعية منصورتنا الثقافية.