منوبة: تدعيم البنية التحتية لشبكة الكهرباء بمحطتين لتحويل الضغط العالي والمتوسط

منوبة: تدعيم البنية التحتية لشبكة الكهرباء بمحطتين لتحويل الضغط العالي والمتوسط

أعلن الرئيس المدير العام للشرطة التونسية للكهرباء والغاز، المنصف الهرابي، اليوم الخميس 25 جويلية 2018، بأنه سيتم تدعيم البنية التحتية لخطوط شبكة الكهرباء والغاز، في ولاية منوبة، بمحطتين لتحويل الضغط العالي والمتوسط، وذلك بكل من صنهاجة من معتمدية وادي الليل وبمعتمدية طبربة.

.

جاء ذلك في تصريح أدلى به على هامش جلسة عمل التأمت بمقر ولاية منوبة بإشراف والي منوبة، أحمد السماوي ، للنظر في تركيز المحطتين والاستعدادات اللازمة لدراسة الجوانب الفنية والإقتصادية والقانونية المتعلقة بها.

وأفاد الهرّابي، بأن إحداث هاتين المحطتين بات ضرورة قصوى لتعزيز شبكات الكهرباء وتحسين مردوديتها ومواجهة الطلبات الكبيرة خاصة في ظل المشاريع الكبرى التي تنجز بها بالجهة على غرار المشروع السكني الكبير الذي سيعد أكثر من 30 ألف ساكن بحدائق منوبة المحاذي لصنهاجة، والقطب التكنولوجي بمنوبة ومشروع مستشفى الأطفال المزمع انجازه وخط الشبكة الحديدية السريعة والمنطقة الصناعية الجديدة بطبربة.
واعتبر الرئيس المدر العام، أن انجاز مثل هذه المشاريع بالجهة من شأنه تحسين جودة التزود بالكهرباء وخدمات الشركة والحد من الانقطاعات، مشيرا إلى ان الشبكة لم تشهد خلال هذا الصيف انقطاعات على غرار السنوات الفارطة وأن الشركة واجهت الاعطاب الكهربائية الناجمة عن تزايد الطلب بنجاعة وسرعة تدخل بفضل أعوانها وفرقها المجندة ليلا نهارا.
وأكد المنصف الهرابي، أنه اضافة الى تحسين جودة الخدمات فان رهان الشركة بات يتمثل في استخلاص الديون التي ارتفعت رغم المجهودات الكبيرة التي قامت بها لاسترجاع ديونها المتخلدة والتي بلغت 1100 مليون دينار، منها 40 بالمائة بعنوان ديون متخلدة بذمة المؤسسات العمومية و60 بالمائة لحرفاء خواص .

أخبار ذات صلة