منوبة : اختتام سهرات ليالي رمضان

منوبة : اختتام سهرات ليالي رمضان

اختتمت مساء امس ، الخميس 7 جوان 2018 ، فعاليات الدورة 19 من مهرجان المدينة بمنوبة بحضور الفنانة هالة المالكي التي أمتعت المتابعين بوصلة الطرب الاصيل التي تفاعل معها الجمهور .

وشهدت الليلة الختامية أيضا سهرة للفن الصوفي التي استمتعت بها سجينات سجن النساء بمنوبة وذلك بعرض حضرة الصفاء للانشاد الديني للشيخ عبد الجواد محيسن تم خلاله تقديم وصلات من المدائح والاذكار والاغاني الصوفية .

وخُتمت سهرة الامس ببانوراما من السهرات متعددة العروض و التلوينات الفنية و الثقافية عملت على اعدادها و دعمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية منوبة وامتدت طيلة المهرجان الذي احتضنه فضاء قبة النحاس .
وقد توازت سهرات المهرجان ايضا مع مجموعة من البرامج الثقافية الموازية التي نظّمتها المندوبيّة خلال كامل شهر رمضان حسب ما صرحت به المندوبة الجهوية للثقافة صلوحة الاينوبلي .

فقد شهدت بعض المؤسّسات السجنيّة مجموعة من العروض المسرحية، كعرض مسرحيّة''الخوارج'' بفضاء سجن النساء بمنّوبة، ومسرحية ''واحد وحدو'' لجمعيّة ثقافة وفنون بفضاء السجن المدني بالمرناقيّة، وعرض ''انا نومرو'' لجمعية أريانة للمسرح بفضاء السجن المدني ببرج العامري.
كما نظمت حصص ترفيهيّة تكوينيّة في الألعاب التراثيّة بالتعاون مع الجمعيّة التونسيّة للمحافظة على الألعاب والرياضات التراثيّة و مشروع تنشيطي تفاعلي في فنّ القصّ والحكاية ''فداوي'' بالتعاون مع شركة مسرح الدمية للفنّانة حبيبة الجندوبي بفضاء مركز رعاية المسنّين بمنّوبة ,هذا اضافة الى مشروع شعراء السجن لرعاية وتكوين السجناء الموهوبين في الشعر العامي والفصيح مع تكوين خاصّ بالآداء الموسيقي بالتعاون مع الشاعر الجليدي العويني بفضاء السجن المدني بالمرناقيّة .